أصابتها رصاصة بالرأس.. قوات الاحتلال تفتح النار على فلسطينية كانت تستقل سيارة بالضفة الغربية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/14 الساعة 07:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/14 الساعة 07:23 بتوقيت غرينتش
قوات تابعة للاحتلال الإسرائيلي - رويترز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عن استشهاد شابة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط الضفة الغربية المحتلة، بعدما فتح الجيش النار على السيارة التي كانت تستقلها، كما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات.

الوزارة أفادت في بيان مقتضب أن الشابة ماتت بعدما أصابتها رصاصة في الرأس، أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحامهم لبلدة "بيتونيا" الواقعة غرب رام الله، فجر اليوم الإثنين. 

بحسب الوزارة فإن الشابة هي سناء الطل، وتبلغ من العمر 19 عاماً، وتنحدر من بلدة الظاهرية في جنوب الخليل، فيما نقل موقع "شبكة قدس" الإلكتروني عن مصادره، قولها إن الفلسطينية تعرضت لإطلاق النار خلال مرورها داخل مركبتها، قرب قوة تابعة للاحتلال.

أضافت المصادر أن جنود الاحتلال اعتقلوا فلسطينياً آخر كان موجوداً في المركبة.

حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت مقطع فيديو يظهر إطلاق جنود من الجيش الإسرائيلي النار تجاه سيارة الفلسطينية، وأظهرت مقاطع آثار الرصاص الكثيف الذي اخترق المركبة بعد استهدافها. 

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين، خلال مداهمات في الضفة والقدس المحتلتين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر، تنفيذ عملياتٍ شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدينتي نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين، وعادةً ما تندلع مواجهات وتبادل إطلاق للنار في كل عملية، ضمن غضب من استمرار اعتداءات الجيش والمستوطنين على الشعب الفلسطيني.

تحميل المزيد