فحوص أثبتت تعاطيه المخدرات.. النيابة العامة بمصر تأمر باعتقال سائق الحافلة التي غرقت وتسببت بوفاة 24 راكباً

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/12 الساعة 21:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/12 الساعة 21:29 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لحادث حافلة بمصر/Getty Images

أمرت النيابة العامة المصرية بحبس سائق الحافلة التي غرقت السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في محافظة الدقهلية شمالي القاهرة، وتسببت بمقتل نحو 24 شخصاً، بعد أن أثبتت فحوص طبية تعاطيه المخدرات. 

وقالت النيابة المصرية في بيان، نشرته وسائل إعلام محلية، إن الحادث أدى أيضاً لإصابة ثمانية أشخاص من بينهم سائق الحافلة، الذي ألقي القبض عليه بعد أن أفاد مصابون أنه كان يتحدث بهاتفه المحمول خلال وقوع الحادثة، كما أن الفحوصات أثبتت تعاطيه المخدرات.

كما قررت النيابة العامة "عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له بياناً لمدى تعاطيه مواد مخدرة"، وفقاً للبيان.

أخرجت الحافلة التي كانت تقل الضحايا من المياه مصابة بأضرار كبيرة، كما كانت كل نوافذها مهشمة.

وفي آخر إحصائية، لقي 24 شخصاً مصرعهم، وأُصيب آخرون، إثر سقوط حافلة في إحدى الترع المتفرعة من نهر النيل في الدقهلية، شمال العاصمة المصرية القاهرة.

صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، قالت على موقعها الإلكتروني، إن الحافلة سقطت في ترعة "البوهية"، الواقعة على طريق "أجا- ميت غمر"، وأشارت إلى أن اختلال عجلة القيادة في يد السائق هو ما تسبب بالحادث. 

عناصر من قوات الإنقاذ النهري هرعت إلى مكان الحادثة، وانتشلت جثامين الضحايا، ونقلتها إضافة للمصابين إلى المستشفى، مضيفة أن الحافلة التي سقطت هي حافلة ركاب.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية، قولها إن "حوالي 35 شخصاً كانوا في الحافلة وإن الحادث وقع نتيجة السرعة وأثناء محاولة السائق تخطي سيارة أمامه اختلت عجلة القيادة وسقطت الحافلة في الترعة".

يأتي هذا فيما تُواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث، للتأكد من عدم وجود ضحايا للحادث تحت المياه، فيما فتحت السلطات المصرية تحقيقاً في الحادثة. 

تحميل المزيد