انقلاب حافلة بنهر النيل في مصر يودي بحياة 20 شخصاً.. قوات الإنقاذ لا تزال تبحث عن مفقودين

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/12 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/12 الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش
حافلة الركاب سقطت في المياه شمال القاهرة - رويترز

لقي 20 شخصاً مصرعهم، وأُصيب آخرون، السبت، 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إثر سقوط حافلة في إحدى الترع المتفرعة من نهر النيل في الدقهلية، شمال العاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما أفادت محافظة الدقهلية التي شهدت الحادث، مشيرة إلى أنه "ما زال البحث جارياً عن مفقودين من قبل قوات الإنقاذ".

صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، المملوكة للدولة، قالت على موقعها الإلكتروني، إن الحافلة سقطت في ترعة "البوهية"، الواقعة على طريق "أجا- ميت غمر"، وأشارت إلى أن اختلال عجلة القيادة في يد السائق هو ما تسبب بالحادث. 

عناصر من قوات الإنقاذ النهري هرعت إلى مكان الحادثة، وانتشلت جثامين الضحايا، ونقلتها إضافة للمصابين إلى المستشفى، مضيفة أن الحافلة التي سقطت هي حافلة ركاب.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية، قولها إن "حوالي 35 شخصاً كانوا في الحافلة وإن الحادث وقع نتيجة السرعة وأثناء محاولة السائق تخطي سيارة أمامه اختلت عجلة القيادة وسقطت الحافلة في الترعة".

يأتي هذا فيما تُواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث، للتأكد من عدم وجود ضحايا للحادث تحت المياه، فيما فتحت السلطات المصرية تحقيقاً في الحادثة. 

وأشارت "أخبار اليوم" إلى أن عدد القتلى 16 شخصاً، وقال موقع "القاهرة 24" إن عدد الوفيات وصل إلى 21 شخصاً، فيما أصيب 24 آخرون. 

تحميل المزيد