ماسك يطلب من موظفي تويتر الاستعداد لـ”أوقات عصيبة”.. ألغى العمل عن بُعد في أول رسالة يوجهها لهم

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/10 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/10 الساعة 15:38 بتوقيت غرينتش
الملياردير إيلون ماسك - Getty Images

بعث مالك تويتر الجديد، الملياردير إيلون ماسك، برسالة بريد إلكتروني إلى موظفيه في شركة تويتر للمرة الأولى، مساء الأربعاء، 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، من أجل إعدادهم "للأوقات العصيبة المقبلة"، وحظر العمل عن بُعد دون موافقةٍ منه شخصياً، حسبما أفادت وكالة Bloomberg الأمريكية.

وقال ماسك إنه "لا مجال لتلطيف الرسالة" المرتبطة بالتوقعات الاقتصادية ومدى تأثيرها في شركةٍ تعتمد على الإعلانات مثل تويتر، وذلك بحسب رسالة البريد الإلكتروني. 

كما لفت ماسك في مرسومه الصادر للموظفين إلى أن القواعد الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ فوراً ستُلزم الموظفين بالحضور داخل المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل أسبوعياً. مضيفاً: "أمامنا طريق شاق، سيتطلب بذل جهدٍ مكثف من أجل النجاح". 

ثم أضاف في رسالةٍ منفصلة بالبريد الإلكتروني: "على مدار الأيام القليلة المقبلة، سنولي الأولوية القصوى للعثور على أي حسابات لبوتات ومتصيّدي الإنترنت، وأي حسابات وهمية، ثم وقفها".

وتولى ماسك دفة قيادة تويتر قبل أسبوعين تقريباً، وفصل خلال تلك الفترة نحو نصف موظفي الشركة وغالبية المسؤولين التنفيذيين. كما رفع الرئيس الجديد سعر علامة التوثيق الزرقاء على تويتر إلى 8 دولارات. في حين أخبر ماسك العاملين بأنه يريد أن تمثل الاشتراكات نصف إيرادات تويتر.

ألغى العمل عن بُعد وأيام الراحة

قبل وصول ماسك إلى الشركة، كانت تويتر قد وضعت ترتيبات دائمة "للعمل من أي مكان" لموظفيها، الذين بدأ الكثير منهم العمل عن بُعد بسبب الجائحة أول الأمر. 

كان هذا الموضوع جزءاً من المكالمة الجماعية التي أجراها ماسك مع فريق تويتر، بعد إعلان صفقة شراء المنصة مطلع العام الجاري. وأخبرهم ماسك حينها أنه يعارض العمل عن بُعد، ولن يمنح الاستثناءات سوى في حالات فردية كما يفعل الآن.

في الوقت ذاته، ألغى ماسك "أيام الراحة" من جداول موظفي تويتر أيضاً، بحسب ما نقلته الوكالة الأمريكية الشهر الجاري. وكانت تلك الأيام عبارةً عن يوم إجازة واحد للشركة بأكملها كل شهر في فترة الجائحة. ومثّل إلغاء أيام الراحة مؤشراً جديداً على تبرُّم ماسك من ثقافة العمل الحالية لشركة تويتر.

تحميل المزيد