قناة إسرائيلية تزعم اعتقال السلطة عناصر أمن على صلة بـ”عرين الأسود”.. والاحتلال يشن حملة بالضفة والقدس

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/26 الساعة 08:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/26 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
مقاتلون من "عرين الأسود" في نابلس/ مواقع التواصل

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في أنحاء مختلفة من الضفة والقدس المحتلتين، فجر الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2022، حيث اعتقلت نحو 20 فلسطينياً، بينهم عناصر من مجموعة "عرين الأسود".

بينما ذكرت قناة "12" الإسرائيلية أن هناك محادثات أجريت الثلاثاء، 25 أكتوبر/تشرين الأول، بين مسؤولين أمنيين أمريكيين ونظرائهم من إسرائيل وفلسطين، لإيجاد حل لعودة الهدوء في شمال الضفة الغربية.

التقارير الإسرائيلية أوضحت أن الجانب الفلسطيني طالب الجيش الإسرائيلي بوقف المداهمات في الضفة، وإعطائهم المزيد من الوقت للتوصل إلى تفاهم مع المسلحين المطلوبين.

حسب المصدر ذاته فإن رجال الأمن الفلسطينيين أوضحوا لنظرائهم الإسرائيليين والأمريكيين "أنهم اعتقلوا في الأيام الأخيرة 11 مسلحاً، بينهم عناصر من الأمن الفلسطيني كانوا على صلة بعناصر عرين الأسود في نابلس".

اعتقال عناصر من "عرين الأسود"

بينما قال ناطق باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود "اعتقلت خلال الليل 18 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية، بينهم 3 من عرين الأسود، وصادرت أسلحة، كما تعرضت القوات لإطلاق نار خلال الليل دون وقوع إصابات".

بينما قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، في بيان، إن الجيش الإسرائيلي "نفّذ حملة اعتقالات طالت 20 فلسطينياً من عدة محافظات بالضفة الغربية"، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

كما قال شهود عيان للأناضول، إن قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة اقتحمت مدينة نابلس (شمال) من عدة مداخل. وأوضح الشهود، أن أصوات إطلاق نار سُمعت في حي خلة العامود بنابلس. وأشاروا إلى أن القوات اعتقلت فلسطينيَّين اثنين خلال الاقتحام.

كما نفَّذ الجيش الإسرائيلي مداهمة لمحافظات جنين وقلقيلية (شمال)، وبيت لحم والخليل (جنوب)، وضواحي القدس، اعتُقل خلالها الفلسطينيين الـ 18، بحسب نادي الأسير والشهود.

حسب وكالة الأناضول، يقتحم الجيش الإسرائيلي، بوتيرة شبه يومية، مناطق الضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين، وهو ما يسفر عن اندلاع مواجهات مع السكان.

اعتقال شقيق إبراهيم النابلسي

من جهتها، ذكرت شبكة "القدس" الإخبارية، أن قوات الاحتلال اعتقلت في نابلس، إياد النابلسي، شقيق الشهيد إبراهيم النابلسي، ويحيى مبروكة، عمّ الشهيد أدهم مبروكة، من المدينة، وكريم ياسر قادوس من قرية عراق بورين.

بينما في جنين، اعتقل الاحتلال الأسرى المحررين محمود علاونة وأحمد ملايشة وبشار أحمد كنعان وأنس وليد فواخرية وفرحات محمد علاونة، من بلدة جبع.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أشرف برقان من بلدة سلوان بعد الاعتداء عليه، وكريم أبو جمل من المدينة، وأحمد نبيل أبو عيد وعبد الله الشيخ وإبراهيم أبو عيد من بلدة بدو شمال غرب المدينة المحتلة.

في بيت لحم، اعتقل الاحتلال طلال العمور، وسند طلال العمور من بلدة تقوع، وأحمد فلاح ديرية من بلدة بيت فجار. وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من جيش الاحتلال عبدو الرجبي من المدينة، وباسل معن النمورة من مدينة دورا.

تحميل المزيد