أرادوا الهجرة لأوروبا عبر تونس، فأعادهم البحر إليها جثثاً متحللة! انتشال 15 مهاجراً قضوا خلال رحلة لجوئهم

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/14 الساعة 05:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/14 الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لمهاجرين /Getty Images

انتشلت وحدات الحرس البحري التونسي، الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول 2022، 15 جثة لمهاجرين غير نظاميين على سواحل ولاية المهدية شرقي البلاد.

جاء ذلك في تصريحات لمصدر من الحرس البحري في منطقة المهدية، نقلتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء الحكومية، إذ قال المصدر الأمني إن "15 جثة جرى انتشالها بين الأربعاء والخميس على سواحل الشابة وسلقطة والمهدية".

كما أضاف أن "الجثث المنتشلة جميعها متحللة، ما يشير إلى مكوثها فترة طويلة في البحر". وتابع المصدر: "تشير المعاينات المبدئية إلى أنها (الجثث) تعود إلى مهاجرين من جنسيات متعددة، من بينها أفارقة جنوب الصحراء".​​​​​​​

الهجرة غير شرعية اليونان
معدلات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا تزايدت/ رويترز

وسبق أن أعلن الحرس الوطني، في 25 أغسطس/آب الماضي، إحباط 1509 محاولات هجرة غير نظامية باتجاه إيطاليا، خلال 8 أشهر منذ مطلع العام الجاري 2022.

ويأمل المهاجرون غير النظاميين بالحصول على حياة أفضل في أوروبا، هرباً من حروب وصراعات مسلحة وأوضاع اقتصادية صعبة في دولهم.

وتشهد السواحل التونسية سنوياً وصول مئات المهاجرين غير النظاميين بعد غرق قواربهم في البحر المتوسط، ويتم إيواء المهاجرين واللاجئين في مراكز خاصة بهم بمحافظة مدنين، التي تشهد اكتظاظاً كبيراً؛ ما دفع هيئات الإغاثة التونسية والأممية إلى استئجار منازل لإيواء بعض المهاجرين.

تحميل المزيد