بوتين يمنح محمد بن زايد معطفه الشخصي بعدما هبّت الرياح على سان بطرسبرغ.. فيديو لهما يثير تفاعلاً

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/12 الساعة 18:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/14 الساعة 11:20 بتوقيت غرينتش
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد - getty images

تداولت وسائل إعلام ورواد مواقع التواصل فيديو أظهر رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرتدياً معطفاً أسود بعد لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وهو ما أظهر تفاعلاً واسعاً. 

أظهر مقطع الفيديو دخول الشيخ محمد بن زايد إلى مقر لقائه ببوتين في مدينة سانت بطرسبورغ، غير مرتدٍ معطفاً، حيث كان الطقس مشمساً. 

مع خروج الرئيسين ظهر الشيخ محمد بن زايد مرتدياً معطفاً أسود، قالت وسائل إعلام روسية إنه "معطف بوتين الشخصي".

وسائل إعلام إماراتية نشرت الفيديو، وكذلك مغردون اعتبروا هذه الخطوة "تقديراً لرئيس الدولة الإماراتي"، كما اعتبروا أن الشيخ محمد بن زايد تلقى "حفاوة بالغة في موسكو". 

وسائل إعلام روسية وصفت المشهد الذي ظهر في الفيديو بعنوان: "علاقات دافئة.. بوتين يهدي محمد بن زايد معطفه وقاية من برد بطرسبورغ". 

كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد أنهى زيارة لروسيا، وصفتها وزارة الخارجية الإماراتية بأنها تأتي "في إطار سعي الإمارات المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم، وتعزيز التعاون المثمر والبنّاء مع القوى الإقليمية والدولية، والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة". 

وناقش محمد بن زايد مع بوتين "عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية دعم الجهود الدبلوماسية التي تخدم جميع الأطراف وتحقق السلام والاستقرار في العالم".

تحميل المزيد