فيديو للسيسي “يتجاهل” شيخ الأزهر أمام الكاميرات.. مصريون انتقدوا تصرف الرئيس

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/05 الساعة 19:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/06 الساعة 16:56 بتوقيت غرينتش
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع شيخ الأزهر/رويترز

تصدر وسم "شيخ الأزهر" قائمة الأكثر انتشاراً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمصر، حيث انتقد عدد من المغردين تجاهل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الشيخ أحمد الطيب خلال احتفالات المولد النبوي في القاهرة، الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2022. 

فيديو تداوله رواد مواقع التواصل، أظهر تجاهل الرئيس السيسي لشيخ الأزهر في أثناء دخوله لقصر المنارة للمؤتمرات في احتفالية المولد النبوي، إذ إنه لم يسلم على شيخ الأزهر، مكتفياً بإيماءة ثم أسرع الخطى إلى القاعة.

مغردون اعتبروا تصرف الرئيس المصري إساءة إلى شيخ الأزهر، الذي يعد أكبر مرجعية إسلامية في العالم.  

إذ قال الناشط جمال سلطان إن "الطريقة التي تعامل بها السيسي مع شيخ الأزهر عندما استقبله قبل احتفالات المولد مشينة، ولا تليق ولا تجوز أبداً، شيخ الأزهر يُستقبل في العالم استقبال الملوك والرؤساء والقادة، ولا يصح أن تهين مصر مقام الشيخ وهيبته بهذه الطريقة المتدنية جداً في الكبر والغطرسة".  

من جانبه، قدّم شيخ الأزهر أحمد الطيب، خلال الاحتفال، التحية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "على جهده الدؤوب وعمله الذي لا يكل ولا يمل، من أجل رفعة مصر والمصريين"، كما دعا "أن ينعم الله على البلاد بمزيد من التقدم والرخاء والقوة والعزة والمنعة، واليمن والخير والبركات". 

وتشهد العلاقة بين الرئاسة والأزهر حالة من المد والجزر، إذ تجددت الخلافات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في عدد من الملفات. 

سبق أن وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عتاباً إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بقوله: "تعبتنا يا مولانا"، في بث مباشر خلال الاحتفال بعيد الشرطة عام 2017. 

تحميل المزيد