توثق: حقيقة اختيار نسرين طافش ثالث أجمل امرأة مسلمة في العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/04 الساعة 13:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/23 الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش

تناقلت وسائل إعلامية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يقول إن موقعاً دولياً أصدر قائمة لأجمل نساء العالم المسلمات لعام 2022، واحتلّت الممثلة السورية المرتبة الثالثة في القائمة. فما حقيقة الخبر؟

أجمل النساء المسلمات

قالت وسائل إعلامية عربية متعددة إن الفنانة نسرين طافش تصدّرت قائمة "أجمل 14 امرأة مسلمة في العالم" لعام 2022، وذلك وفقاً لتصنيفات "الموقع العالمي" FillGap News، واحتلّت المركز الثالث بعد النجمتين التركيتين هاندا أرتشيل وفهرية إفجين، لتكون الأولى عربياً والثالثة عالمياً.

وقالت الوسائل الإعلامية تلك إن الموقع لم يعتمد في تصنيفه على "الجمال الجسدي" والشهرة والموهبة فقط، بل استند أيضاً إلى إنجازات النجمات وأعمالهن الاجتماعية. 

وجاء في متن الخبر أن القائمة ضمّت أيضاً الفنانة الكويتية روان بن حسين في المركز الحادي عشر، والإعلامية السعودية منى أبو سليمان في المرتبة السادسة. فما هي حقيقة هذا الخبر؟

موقع للمتعة والترفيه 

عند العودة إلى موقع FillGap News، نجد أنه قد نشر قوائم اختار فيها أجمل النساء المسلمات وفقاً لتصنيفه، ونشر أيضاً شتّى أنواع القوائم الأخرى، مثل أجمل مغني الراب، وأعلى الرجال إثارة، وأفضل المشاهد الطبيعية للزيارة، وغيرها من مواد مكتوبة في خانة مواد الترفيه الصحفي. 

وفي الواقع، ليس موقع FillGap News موقعاً دولياً، بل هو موقع ناشئ يعرّف عن نفسه بأنه موقع يسعى لنشر الضحك ومشاركة السعادة وخلقها، وأن الموقع هو العنوان الذي تريده "إذا كنت تريد ملء يومك بأخبار ممتعة". 

ويعد الموقع قرّاءه بتغذيتهم بالصور المضحكة والمتحركة ومقاطع الفيديو والألعاب والأنيمي والمانغا والرياضة والميمز (Memes) والصور الغريبة واللطيفة، وما إلى ذلك. 

تعود صفحة الموقع على إنستغرام لعام 2017، ولا تنشر في أغلب الوقت سوى الصور المضحكة المتداولة على الإنترنت والميمز. 

فيما تقول صفحة الموقع على تويتر إنه موقع "ميمز وأكثر"، وإن هدفه إيصال الضحك والمرح للمتابعين فقط.

كما لا يعتمد الموقع في قوائمه على أيّة معايير محددة، ولا يبين آلية الاختيار، بل تُنشر هذه القوائم كمواد مجهولة دون ذكر حتى أسماء المحررين.  

يُذكر أن الموقع قد ضمّن اسم الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور في قائمته لأجمل النساء المسلمات لعام 2022، رغم إعلانها مراراً عن اعتزازها بديانتها المسيحية. 

تحميل المزيد