إيلون ماسك يعود لخطة الاستحواذ على تويتر.. رويترز: قدم مقترحاً بـ54 دولاراً للسهم الواحد

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/04 الساعة 17:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/04 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش
الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا/رويترز

قال مصدران مطلعان، الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2022 إن الملياردير إيلون ماسك اقترح المضي قدماً في عرضه الأصلي للاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم، مما أدى إلى ارتفاع أسهم شركة التواصل الاجتماعي.

حيث قفزت أسهم تويتر 12.7% إلى 47.93 دولار قبل وقف التداول للمرة الثانية، بينما ارتفعت أسهم شركة تسلا، شركة السيارات الكهربائية التي يرأسها ماسك، بنحو 1.5%.

ماسك يقدم مقترحاً جديداً لتويتر

كانت وكالة بلومبيرغ قد ذكرت ذلك في تقرير في وقت سابق. ونقلت الوكالة عن مصادر، طلبت عدم الكشف عن هويتها لسرية المعلومات، قولها إن ماسك قدم الاقتراح في رسالة إلى تويتر. ولم يتسن لرويترز التواصل مع محامي تويتر وماسك لطلب التعليق.

يأتي هذا النبأ قبل مواجهة متوقعة بين ماسك وتويتر أمام محكمة في ديلاوير في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2022. وكان من المتوقع أن تطالب تويتر أمام المحكمة بتوجيه أمر إلى ماسك بإتمام الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد.

كان ماسك قد وافق في أبريل/نيسان 2022 على شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، لكنه قال بعد أسابيع إن عدد الحسابات الوهمية كان أعلى بكثير من تقديرات تويتر بأنها أقل من 5% من المستخدمين.

أشار ماسك، أحد أبرز مستخدمي تويتر، في يوليو/تموز إلى أنه قد ينسحب من الصفقة، لأن تويتر ضللته بشأن عدد المستخدمين الحقيقيين وأمن بيانات المستخدمين.

في سياق متصل، كتب دان آيفس المحلل لدى ويدبوش في مذكرة: "هذه علامة واضحة على أن ماسك أدرك قبل توجهه للمحكمة أن فرص الفوز (بالقضية) غير مرجحة إلى حد بعيد، وأن هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار ستكتمل بطريقة أو بأخرى".

تصويت مساهمي تويتر 

يأتي ذلك في الوقت الذي  صوّت فيه أغلب مساهمي تويتر لصالح بيع شركة التواصل الاجتماعي بمبلغ 44 مليار دولار إلى إيلون ماسك، حسبما قالت مصادر مطلعة على التصويت.

قالت المصادر إن الموعد النهائي لتصويت المساهمين على الصفقة هو الثلاثاء، لكن عدداً كافياً من المستثمرين صوتوا بحلول مساء الإثنين. وطلبت المصادر عدم الكشف عن هويتها قبل الإعلان الرسمي. ولم ترد تويتر ولا ممثلو ماسك بعد على طلبات التعليق.في وقت سابق، قالت تويتر إن الأموال التي دفعتها لمسؤول سابق بها أبلغ عن مخالفات لم تخرق أي شروط بيعها إلى ماسك، بعد أن قام أغنى رجل في العالم بمحاولة أخرى لإلغاء الصفقة.

تحميل المزيد