أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يقدم واجب العزاء في وفاة الدكتور يوسف القرضاوي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/30 الساعة 15:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/30 الساعة 15:51 بتوقيت غرينتش
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - رويترز

قدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة 30 سبتمبر/أيلول 2022، العزاء في وفاة الدكتور يوسف القرضاوي، وذلك بزيارته لبيت العزاء المقام في الدوحة.

وأظهر فيديو نشرته قناة الجزيرة القطرية، الشيخ تميم يصل بيت العزاء بشكل شخصي، لتعزية عائلة العلامة الراحل. 

وأُعلنت، الإثنين 26 سبتمبر/أيلول، وفاة العلامة القرضاوي، الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن 96 عاماً، وعلى إثر إعلان نبأ الوفاة تصدر اسمه محركات البحث، وتحولت منصات التواصل الاجتماعي عربيّاً وإسلاميّاً إلى دفتر عزاء ورثاء.

إلى جانب نعي رسمي رفيع المستوى من تركيا وقطر، ونعي من عشرات الهيئات ومئات الشخصيات العربية والإسلامية من مختلف البلدان، نُشرت آلاف من برقيات التعزية على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عبّر كاتبوها عن عميق حزنهم، وتأثرهم بالعلامة الراحل.

وشهدت الدوحة، الثلاثاء، تشييع جثمان العلامة الراحل يوسف القرضاوي، بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب (الجامع الكبير)، حيث وورِي الثرى، بحضور مجموعة من الشخصيات العربية والإسلامية.

حيث شارك في صلاة الجنازة على القرضاوي، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب أمير قطر، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي للأمير. إلى جانب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي.

من بين أبرز الشخصيات التي حضرت الجنازة أيضاً، رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، إلى جانب وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

يعد القرضاوي من أبرز علماء الشريعة في العصر الحاضر، وأحد أعلام الإسلام البارزين في العلم والفكر والدعوة في العالم الإسلامي، ومن أكثر الدعاة المعاصرين قرباً من الجماهير وتأثيراً في الشعوب، وهو صاحب مدرسة التيسير والوسطية، القائمة على الجمع بين مُحْكَمات الشرع ومقتضيات العصر.

تحميل المزيد