واشنطن تدعو رعاياها إلى مغادرة روسيا “فوراً”.. حذّرت من استدعاء أمريكيين لـ”التعبئة العسكرية”

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/28 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/28 الساعة 11:24 بتوقيت غرينتش
سيارات قادمة من روسيا تحاول عبور الحدود مع فنلندا بعد قرار التعبئة الذي اصدره بوتين/ getty images

دعت سفارة أمريكا لدى موسكو، الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول 2022، رعاياها إلى مغادرة الأراضي الروسية "فوراً"، وأوضحت في بيان أن التعبئة الجزئية في روسيا بدأت، وأنه من الممكن استدعاء مواطنين أمريكيين يحملون الجنسية الروسية للخدمة العسكرية.

كما أضاف البيان أن الولايات المتحدة الأمريكية قد لا تتمكن من مساعدة مواطنيها في حال تم استدعاؤهم للخدمة العسكرية. وذكر أنه يتوجب على مواطني أمريكا الراغبين في مغادرة روسيا أن يتخذوا ترتيباتهم بسرعة.

فيما شدد على وجوب عدم سفر المواطنين الأمريكيين إلى روسيا، وأن على الموجودين فيها مغادرتها على الفور.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء الماضي، تعبئة عسكرية جزئية في البلاد، إثر تقدم القوات الأوكرانية في المناطق الشرقية.

بينما قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إن قوات الاحتياط التي جرت تعبئتها في الآونة الأخيرة في منطقة كالينينجراد بدأت تدريبات قتالية في قاعدة الأسطول الروسي في بحر البلطيق.

أضافت الوزارة في منشور على تطبيق تليغرام "جميع الجنود الذين تمت تعبئتهم يلتزمون بمعايير الرماية بالأسلحة الصغيرة. إضافة إلى ذلك يستعيد المواطنون المستدعون من الاحتياط مهاراتهم في تشغيل وصيانة الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة".

كما عُقدت أيضاً دورات تدريبية لدعم مهارات إطلاق النار وإعداد الجندي للقيام "بأعمال واثقة في ساحة القتال".

فيما قال الكرملين الأربعاء إن "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا ستستمر حتى تسيطر روسيا بشكل كامل على منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن العملية في أوكرانيا ستستمر "على الأقل" حتى "تحرير جمهورية دونيتسك الشعبية"، في إشارة إلى الإدارة المدعومة من روسيا في المنطقة.

تحميل المزيد