ضرب فتاة سعودية يثير الغضب.. اعتدى عليها شاب وحاول التحرش بها، ثم أكمل عليها أصدقاؤه “فيديو”

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/25 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/25 الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
الشرطة السعودية/GettyImages

أثار الاعتداء على فتاة سعودية في محافظة الأفلاج بالعاصمة الرياض، السبت 24 سبتمبر/أيلول 2022 ردود أفعال غاضبة، وقد قام الأمن العام السعودي بالقبض على مواطنين اتهما بضرب الفتاة.

كان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا مقطع فيديو يتضمن توثيق قيام مواطنين بالاعتداء على فتاة سعودية، بعد أن ضربها شاب بقوة على إثر محاولتها منعه من التحرش بها، ما دفع أصدقاؤه للتدخل والاعتداء عليها، وقد تسبب الفيديو في ردود فعل واسعة وانقساماً كبيراً في أوساط مستخدمي موقع تويتر في السعودية.

اعتداء على فتاة في السعودية 

من جانبه، نشر الأمن العام وفق شبكة "سي إن إن" الأمريكية، مقطع فيديو تحت عنوان "تم القبض" وقال فيه: "مواطنان ظهرا عبر مقطع فيديو وهما يعتديان على فتاة في أحد الأماكن العامة".

أضاف كذلك الأمن العام: "قبضت شرطة محافظة الأفلاج بمنطقة الرياض على شخصين ظهرا عبر مقطع فيديو يعتديان على فتاة في أحد الأماكن العامة". وتابع الأمن في بيانه: "وهما مواطنان جرى إيقافهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة لتطبيق النظام بحقهما".

غضب في السعودية 

جدير بالذكر أن مقطع الفيديو قد انتشر على نطاق واسع، وتضمن محاولة فتاة ضرب أحد الشبان بعد أن "تحرش بها"، وفق ما ذكره مغردون، ليقوم الشاب نفسه وصديقه بضرب الفتاة وطرحها أرضاً أمام المارة.

حيث أثار المقطع تفاعلاً واسعاً، وكان ثاني أكثر الأوسمة تداولاً في السعودية، السبت، إذ دشن مغردون وسم "ضرب بنت في الأفلاج"، وتباينت ردود الفعل بين من هاجم الشاب وبين من دافع عنه.

كذلك فقد تضمن الفيديو قيام الشاب بلطم الفتاة بقوة على وجهها، وسط مجموعة من الشباب، ما أسفر عن تراجعها إلى الخلف من قوة الضربة، ووقوعها أرضاً. 

في حين أشار السعوديون في تعليقاتهم إلى ضرورة القبض على الفاعل ومعاقبته بالعقوبة الرادعة حتى لا يتكرر هذا المشهد مرة أخرى.

تحميل المزيد