فيديو لرئيس وزراء كندا يغني قبل جنازة الملكة إليزابيث.. انتقادات تلاحق ترودو، ومكتبه يوضح

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/20 الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/20 الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو/gettyimages

تعرض رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، لسيل من الانتقادات، بعد انتشار فيديو له وهو يغني في بهو فندق في العاصمة البريطانية لندن، تزامناً مع حضوره جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي ووري جثمانها الثرى، الإثنين 19 سبتمبر/أيلول 2022.

وسائل إعلام بريطانية قالت الإثنين، إنه في أثناء وجود جاستن ترودو في لندن لتمثيل بلاده في جنازة الملكة الراحلة، رصدت كاميرات المراقبة ترودو وهو يغني في بهو فندق بوقت متأخر، ويعود تاريخ الفيديو إلى يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول.

حيث ظهر رئيس الوزراء الكندي واقفاً، واضعاً ذراعيه على البيانو، مطلقاً العنان لصوته الرنان، أثناء مشاركته في أداء نشيد الملكة في فندق كورينثيا، وفق ما أفادت صحيفة "The Telegraph" البريطانية.

فيما كان الموسيقي غريغوري تشارلز، الذي كان ضمن الوفد الكندي في الجنازة، يعزف على البيانو.

بينما وجهت إلى جاستن ترودو العديد من الانتقادات، واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه تصرف بشكل "غير محترم"، وفشل في إظهار "اللياقة" المناسبة لهذا الحدث الحزين.

ما دفع مكتبه لاحقاً إلى إصدار بيان يدافع فيه عن أفعاله، حيث أوضح متحدث باسمه: "انضم رئيس الوزراء إلى تجمع صغير مع أعضاء الوفد الكندي، الذين اجتمعوا للإشادة بحياة وخدمة الملكة".

كما أضاف أن "غريغوري تشارلز، وهو موسيقي مشهور من كيبيك ومتلقي وسام كندا، عزف البيانو في بهو الفندق، وقد انضم بعض أعضاء الوفد بمن فيهم رئيس الوزراء إليه".

كذلك أوضح أنه "على مدار الأيام العشرة الماضية، شارك رئيس الوزراء في أنشطة مختلفة لتقديم احترامه للملكة، واليوم يشارك الوفد بأكمله في جنازة الدولة".

تحميل المزيد