الجيش الإسرائيلي يجتاز الحدود السورية.. أطلق النار على 4 أشخاص وأصاب أحدهم بسبب الاشتباه بهم

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/20 الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/20 الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش
الجيش الإسرائيلي/ رويترز

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته اجتازت الحدود مع سوريا، الإثنين 19 سبتمبر/أيلول 2022، وأطلقت النار على 4 أشخاص "ألقوا مقذوفات على السياج الحدودي"، ما أسفر عن إصابة أحدهم بجروح، وفقاً لما أعلن عنه الجيش. 

ورغم أنها تشن ضربات جوية بشكل متكرر داخل الأراضي السورية؛ فنادراً ما تعلق تل أبيب على عملياتها العسكرية داخل سوريا، باستثناء تلك التي تعد رداً مباشراً على ما تعتبرها "تهديدات مباشرة" لإسرائيل.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، أن "جنود استطلاع رصدوا 4 أشخاص مشتبه بهم" قرب خسفين في هضبة الجولان، من دون أن يقدّم أي معلومات عن طبيعة المقذوفات. 

الجولان الحدود السورية الجيش الإسرائيلي
لقطة عامة لبلدة مجدل شمس قرب خط الهدنة على مرتفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل من سوريا في حرب 1967. صورة من أرشيف رويترز.

وأضاف البيان أنه "تم إرسال جنود (الجيش الإسرائيلي) إلى الموقع حيث عبروا الحدود ونفّذوا عملية.. عبر إطلاق النار على ساقي أحد المشتبه بهم".

وذكر جيش الاحتلال أنه تم إجلاء المشتبه به المصاب الذي لم تتضح مدى خطورة حالته فوراً "بواسطة مروحية إلى مستشفى" في إسرائيل، من دون أن يأتي على ذكر مصير الثلاثة الباقين.

الجيش الإسرائيلي الحدود السورية
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي / gettyimages

ويشار إلى أنه في وقت سابق أقرت تل أبيب بتنفيذ مئات الضربات الجوية في سوريا استهدفت مواقع تابعة للنظام السوري والقوات المدعومة من إيران، منذ اندلاع الحرب عام 2011.

واحتلت إسرائيل ثلثي مساحة هضبة الجولان ذات الموقع الاستراتيجي، في حرب الأيام الستة في عام 1967.

تحميل المزيد