دقيقة صمت إجلالاً لذكرى الملكة إليزابيث.. الحكومة شجَّعت البريطانيين على الوقوف أمام المنازل أو في المراسم المنظمة

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/18 الساعة 22:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/18 الساعة 22:17 بتوقيت غرينتش
بريطانيون وقفوا دقيقة صمت في ميدان بيكاديللي تكريما للملكة إليزابيث الثانية/ GettyImages

وقف البريطانيون، الأحد، 18 سبتمبر/أيلول 2022، دقيقة صمت في أنحاء البلاد، إجلالاً لذكرى الملكة إليزابيث الثانية الراحلة عشية جنازتها.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن "الحكومة البريطانية شجعت مواطنيها على الوقوف دقيقة صمت، حداداً على الملكة الراحلة عن عمر يناهز 96 عاماً، إما في المنزل، أو مع الجيران، أو في المراسم المنظمة محلياً.

وفي قاعة وستمنستر بالعاصمة لندن، حيث يرقد نعش الملكة، توقف المعزون لمدة 60 ثانية.

كما وقفت رئيسة الوزراء الجديدة، ليز تراس، أمام مقر الحكومة في شارع داونينغ، خلال دقيقة الصمت، تكريماً لحياة الملكة الراحلة.

وشارك عشرات الشخصيات البارزة وأفراد العائلات المالكة من جميع أنحاء أوروبا وآسيا وإفريقيا والأمريكتين، الذين وصلوا إلى لندن لحضور الجنازة الإثنين.

حيث ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، 18 سبتمبر/أيلول 2022، نظرة الوداع على الملكة إليزابيث من شرفة تطل على نعش ملكة بريطانيا الراحلة، وذلك عشية جنازتها الرسمية.

كما حضر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وكان من بين الحضور أيضا إمبراطور اليابان ناروهيتو، وملك إسبانيا فيليب السادس، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، وملك الأردن عبد الله الثاني، وملكة الدنمارك مارغريت الثانية.

وأقيمت دقيقة الصمت في الساعة 8:00 مساء (1900 بتوقيت غرينتش) تكريماً للملكة الراحلة.

وارتدى معظم الضيوف ملابس سوداء لهذا الحدث.

من المتوقع أن تكون الجنازة الرسمية اليوم الإثنين، 19 سبتمبر/أيلول 2022، واحدة من أكبر التجمعات للعائلات الملكية والسياسيين، التي تستضيفها المملكة المتحدة منذ عقود.

 وتدفق مئات الآلاف على لندن لتوديع أطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش، والتي توفيت في الثامن من سبتمبر/ أيلول الجاري عن عمر ناهز  96 عاماً.

تحميل المزيد