فيديو مؤثر لإنقاذ رضيعة علقت 26 ساعة تحت أنقاض البناية المنهارة بعمّان.. ولقطات تظهر رد فعل والدتها

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/14 الساعة 21:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/14 الساعة 21:13 بتوقيت غرينتش
عمليات الإنقاذ مستمرة في العاصمة الأردنية - الأناضول

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول 2022، فيديو مؤثراً لإنقاذ رضيعة لم تتجاوز الأربعة أشهر، من تحت أنقاض البناية السكنية التي انهارت الثلاثاء، مخلفةً 9 قتلى و10 مصابين، بحسب آخر بيان للدفاع المدني الأردني، فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين. 

كشفت مديرية الأمن العام الأردني، الأربعاء، عن إنقاذ طفلة من تحت أنقاض مبنى سكني انهار في منطقة اللويبدة وسط العاصمة، عمّان، مؤكدةً ارتفاع حصيلة القتلى إلى تسعة أشخاص.

الفيديو نشرته لأول مرة، مديرية الأمن العام الأردني، ويُظهر فرق الإنقاذ وهي تخرج الطفلة من تحت أنقاض المبنى.  

ووصفت إسراء، والدة الطفلة الرضيعة "ملاك"، مشاعرها بأنها "لا توصف" بعد انتشال ابنتها وهي على قيد الحياة رغم وجودها نحو 26 ساعة تحت الأنقاض، فيما أكد الطبيب المعالج الدكتور باسم حجازين أن الطفلة بصحة جيدة. 

جهود إنقاذ مستمرة 

وارتفعت حصيلة ضحايا حادث انهيار مبنى سكني بالعاصمة الأردنية عمّان، الأربعاء، إلى 9 قتلى و10 مصابين، فيما توجه الملك عبد الله الثاني إلى مركز الأزمات؛ لمتابعة جهود الإنقاذ المتواصلة، فور عودته من فرنسا.

وفق بيانات متتالية لمتحدث مديرية الأمن العام الأردنية، العقيد عامر السرطاوي، تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 4 جثث جديدةٍ الأربعاء، وتسجيل 3 إصابات، كان أبرزها لرضيع يقل عمره عن عام واحد.

سبق أن كشف متحدث الحكومة فيصل الشبول، في تصريحات صحفية، أن "هناك معلومات عن وجود 10 أشخاص ما زالوا تحت الأنقاض، ومؤشرات حول أحياء منهم".

وأكد الأمن العام الأردني، أن فرق الإنقاذ "تواصل أعمالها بكامل قواها للوصول لكافة المحاصرين"، دون أن تحدد عددهم.

فور عودته من زيارة رسمية لفرنسا، توجه الملك عبد الله الثاني إلى مركز إدارة الأزمات؛ لمتابعة جهود الإنقاذ بالمبنى، وفق تغريدة للديوان الملكي.

الثلاثاء، أعلنت السلطات الأردنية انهيار بناية سكنية بمنطقة اللويبدة بالعاصمة عمان، وتسجيل 5 وفيات.

فيما وجّه رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، في أثناء زيارته للموقع، بفتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث.

كما أمر المدعي العام للعاصمة الأردنية، الأربعاء، بتوقيف ثلاثة أشخاص على خلفية انهيار المبنى، وهم ابن صاحب المبنى، ومتعهد الصيانة وفني الصيانة كذلك، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

الوكالة نقلت عن النائب العام، حسن العبد اللات، قوله إن المدعي العام أسند إلى المتهمين "جرائم التسبب بالوفاة والتسبب بالإيذاء".

تحميل المزيد