فيديو لأحد حراس نعش الملكة إليزابيث يسقط مغشياً عليه.. زملاؤه تدخلوا بينما أصيب الحضور بالذهول

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/15 الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/15 الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش
نعش الملكة إليزابيث/ getty images

تداولت وسائل إعلام بريطانية وعالمية، الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول 2022، مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط أحد حراس نعش الملكة إليزابيث مغشياً عليه في كنيسة وستمنستر في لندن العاصمة، أثناء وقوفه أمام النعش فيما حاول زملاؤه مساعدته على الوقوف مجدداً.

يظهر في الفيديو لحظة سقوط الحارس مغشياً عليه خلال إلقاء الحاضرين نظرة الوداع الأخيرة على نعش الملكة إليزابيث، الموضوع على منصة معروفة باسم Catafalque داخل قاعة "دير وستمنستر" في لندن، وسرعان ما هرع حارسان آخران من الشرطة البريطانية لإنقاذه والاطمئنان عليه ومساعدته بالوقوف.

زوار القاعة أصيبوا بذهول عندما رأوا الحارس الذي كان واقفاً كما تمثال من الشمع، يتأرجح على قدميه قبل ثوان من انهياره،  حيث كان قرب المنصة، ولما قام بتحديث وضعه واستعاد مكانه، وقع مغشياً عليه وممدداً على الأرضية الحجرية.

بينما أطلق بعض المصطفين من الجانبين صيحات للفت الانتباه إليه، وعندها أسرع اثنان من أفراد الشرطة لمساعدته على النهوض. إلا أن أحداً لم يتوجه إلى الحارس عندما بدأ يتأرجح وكان معرضاً للسقوط في أي لحظة، ليسرع باستبداله بفرد آخر من الحرس، بل تم إهماله بشكل واضح، حتى غلبه التعب وأسقطه على الأرض.

من المتوقع أن تشهد جنازة الملكة إليزابيث الثانية يوم الإثنين 19 سبتمبر/أيلول في قاعة وستمنستر حضور أكثر من 500 شخصية من جميع أنحاء العالم ما بين شخصية سياسية أو قائد دولة أو أشخاص في عائلات ملكية أوروبية وآسيوية.

فيما وصل نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى قاعة ويستمنستر، يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، في موكب مهيب تقدمه الملك تشارلز الثالث ونجلاه الأميران ويليام وهاري، الذين ساروا من قصر باكنغهام إلى القاعة الكبرى المعروفة باسم قاعة ويستمنستر وهي أقدم جزء من مبنى قصر ويستمنستر.

بينما اصطف عشرات الآلاف من البريطانيين لمتابعة موكب نعش الملكة إليزابيث الثانية من قصر باكنغهام إلى ويستمنستر في طوابير أغلقت جسري لامبث وويستمنستر، مما دفع المسؤولين إلى عدم السماح بانضمام المزيد من الأشخاص إلى القسم الأمامي من طابور الانتظار.

عند دخول نعش الملكة رتلت جوقة كنيسة ويستمنستر والجوقة الملكية المزمور 139، وأقيمت صلاة مدتها 20 دقيقة في القاعة بحضور أفراد العائلة الملكية، فضلاً عن مسؤولين آخرين، من بينهم أعضاء مجلس العموم ومجلس اللوردات.

تحميل المزيد