6 ضحايا بينهم رضع في بحر إيجه.. الأناضول: الخفر اليوناني تركهم للموت بعد أن سرق مقتنياتهم الثمينة

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/13 الساعة 19:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/13 الساعة 19:35 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لمهاجرين يركبون "قوارب الموت" – رويترز

لقي 6 مهاجرين غير نظاميين هم رضيعان وامرأة و3 أطفال مصرعهم بعدما تركتهم اليونان ليصارعوا الموت في بحر إيجه، فيما أنقذ خفر السواحل التركي 73 مهاجراً ولا يزال البحث متواصلاً عن 5 مفقودين، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول 2022. 

وقالت قيادة خفر السواحل التركية في بيان، الثلاثاء، إن فرقها أنقذت مهاجرين بعدما تلقت بلاغاً منتصف الليلة الماضية، بوجود مجموعة مهاجرين على متن طوافات نجاة قبالة شواطئ مرمريس بولاية موغلا، جنوب غربي البلاد.

أفاد مهاجرون أنهم انطلقوا من لبنان في 10 سبتمبر/أيلول على متن مركب خشبي بطول 15 متراً، بهدف الوصول إلى إيطاليا.

وأشاروا إلى أنهم طلبوا المساعدة من خفر السواحل اليوناني بعد نفاد وقودهم قبالة جزيرة رودس، الإثنين.

لفتوا إلى أن خفر السواحل اليوناني نقلهم إلى زورق وأخذ منهم مقتنياتهم الثمينة، ثم وضعهم في 4 طوافات نجاة وتركهم في نقطة قريبة من المياه الإقليمية التركية لينجرفوا في عرض البحر.

أشارت قيادة خفر السواحل التركية إلى أنها أرسلت زورقين إلى الموقع وتمكنت الفرق من إنقاذ 66 مهاجراً كانوا على متن 3 طوافات نجاة.

لفتت إلى أنه تم إرسال مروحية وطائرة وزورق إضافي، بعد إبلاغ المهاجرين أن عدد الطوافات التي وضعهم فيها الجانب اليوناني 4 طوافات.

كما تمكنت الفرق من العثور على الطوافة الرابعة وهي شبه غارقة، وتمكنت من إنقاذ 7 مهاجرين آخرين، والتوصل إلى جثث 6 أشخاص هم رضيعان وامرأة و3 أطفال. 

وإثر إبلاغ المهاجرين الذين كانوا ضمن الطوافة شبه الغارقة، أن عددهم كان 18 شخصاً، شرعت الفرق في البحث عن 5 مهاجرين آخرين بينهم رضيعان، ولا يزال البحث مستمراً عن المفقودين.

تحميل المزيد