امرأة جديدة تظهر بجانب كيم جونغ.. عينت بمنصب مرموق، وكوريا لم تكشف هويتها وهذا ما تشير إليه التكهنات

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/13 الساعة 12:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/13 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون - رويترز

انضمت مساعدة جديدة غامضة إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وهي الأحدث في مجموعة النساء اللائي عينهنّ كيم في مناصب عليا ضمن دائرته المقربة.

 صحيفة The Times البريطانية، قالت، الإثنين، 12 سبتمبر/أيلول 2022، إن هذه السيدة ظهرت إلى جانب كيم الأسبوع الماضي خلال جلسة لمجلس الشعب الأعلى، برلمان كوريا الشمالية، وكانت ترتدي ملابس أنيقة ونظارات.

لم يتعرف أحد على هويتها، رغم التكهنات بأنها ربما تكون واحدة من أختي كيم غير الشقيقتين الغامضتين، اللتين لا يُعرف عنهما الكثير.

تبدو السيدة من خلال الصور أنها في الثلاثينات من عمرها، وكانت تحمل الخطاب الذي ألقاه كيم يوم الخميس الماضي، 8 سبتمبر/أيلول 2022 في البرلمان، وتعهد فيه بألا تتخلى البلاد عن أسلحتها النووية.

كذلك شوهدت السيدة مطلع شهر يونيو/حزيران 2022 في حفل موسيقي، وهي تتناول باقات الزهور المقدمة إلى الزعيم كيم. 

The unidentified woman at an outdoor concert in June with flowers that had been presented to Kim
السيدة التي ظهرت برفقة كيم جونغ أون – The Times

بحسب الصحيفة البريطانية، فإنه بالنسبة لرجل مثل كيم، وهو زعيم مجتمع ذكوري، يهمين فيه الرجال على المناصب العليا، فعدد النساء صغيرات السن نسبياً اللاتي رقّاهن يعد مفاجئاً.

في مطلع هذا العام، عين كيم أول وزيرة خارجية لبلاده، تشوي سون هوي (57 عاماً)، وهي مفاوضة قوية تتمتع بخبرة طويلة في العلاقات مع الولايات المتحدة.

كثيراً ما ترافق كيم أيضاً هيون سونغ وول (44 عاماً)، نجمة موسيقى البوب الكورية الشمالية وصديقته السابقة، التي تنظم إجراءات رحلاته في البلاد، وهي مؤسسة فرقة Moranbong Band النسائية التي تشكلت عام 2012 بتشجيع شخصي منه.

وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام الحكومية نشرت صوراً ظهرت فيها هذه المساعدة، فلم تحدد هويتها، وقال موقع NK News، الذي كان أول من أشار إلى ظهورها المتكرر، إنها "ربما تكون من أقرباء كيم، نظراً للتشابه الشديد بينهما، لكن هويتها لا تزال مجهولة".

The woman appeared to be carrying the nuclear speech that Kim Jong-un delivered in parliament last week
السيدة التي ظهرت برفقة كيم جونغ أون – The Times

يُعتقد أن لكيم جونغ أختين غير شقيقتين تدعيان سول سونغ وتشون سونغ، ولدتا لزوجة سابقة لوالده عامي 1974 و1977 على التوالي.

أيضاً يُقال إن سول سونغ عملت خلف الكواليس مساعدة مقربة لأخيها الأصغر غير الشقيق: ولكن لا يُعرف الكثير عن تشون سونغ، غير أن المساعدة الجديدة تبدو أصغر من أن تكون أياً منهما.

تحميل المزيد