حرموه من رؤيتهما طيلة 20 عاماً! معتقل فلسطيني يعلق إضرابه مقابل جمعه بشقيقيه الأسيرين بالسجن

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/10 الساعة 15:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/10 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
محيط سجن جلبوع الإسرائيلي/ رويترز

علق معتقل فلسطيني لدى إسرائيل إضرابه عن الطعام، السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022، مقابل تحقيق مطلبه بجمعه بشقيقيه الأسيرين، في سجون الاحتلال.

إذ قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، في بيان مقتضب، إن "الأسير جواد جواريش (41 عاماً) المضرب عن الطعام انتصر للقاء أخويه عرابي وعبد الله".

الهيئة أضافت أن "الأسير جواريش، المحكوم بالسجن مدى الحياة سيجمع مع أخويه في سجن ريمون (جنوبي إسرائيل)".

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، في بيان، إن الأسير جواريش من مدينة بيت لحم (جنوبي الضفة)، "علّق إضرابه عن الطعام اليوم (السبت)، والذي استمر لمدة 9 أيام، بعد موافقة إدارة سجون الاحتلال على السماح له بلقاء شقيقيه المعتقلين في سجون الاحتلال".

ونقلت وكالة الأناضول عن آية شريتح، من الدائرة الإعلامية في نادي الأسير، قولها، إن الأسرى الثلاثة "سيجتمعون معاً في سجن ريمون، دون أن تتضح مدة اللقاء أو وقته، وستتضح الأمور لاحقاً".

شريتح أشارت إلى أن "شقيقيه عبد الله معتقل إدارياً في سجن النقب (جنوب)، وعرابي ما زال موقوفاً ويقبع في سجن عوفر غربي رام الله بالضفة الغربية".

ووفق نادي الأسير، فإن "جواريش المعتقل منذ عام 2002 حُرم من زيارة شقيقيه منذ 20 عاماً".

وفي سياق متصل، ذكر نادي الأسير أن "المعتقل عدّال موسى (34 عاماً) من بلدة الخضر جنوبي بيت لحم المعتقل منذ 7 أغسطس/آب الماضي، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ34، رفضاً لاعتقاله الإداري المستمر".

والاعتقال الإداري هو قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود "ملف سري" للمعتقل، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لـ6 أشهر قابلة للتمديد مرات عديدة.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4550، بينهم 730 معتقلاً إدارياً، وفق نادي الأسير.

تحميل المزيد