التصعيد بالضفة يدفع جيش الاحتلال لإدخال سلاح جديد للخدمة.. يعتزم استخدام “مسيرات هجومية” خلال اقتحاماته

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/06 الساعة 21:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/06 الساعة 21:26 بتوقيت غرينتش
قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي - الأناضول

أعلن إعلام إسرائيلي رسمي، مساء الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2022، استعداد جيش الاحتلال لاستخدام طائرات مسيرة هجومية خلال عملياته في الضفة الغربية المحتلة، في ظل التصعيد التي تشهده الأراضي المحتلة وكثافة العلميات والاقتحامات في الآونة الأخيرة. 

وقالت قناة "كان" إن قادة في الجيش تلقوا تدريبات على كيفية تشغيل طائرات مسيرة هجومية خلال العمليات العسكرية بالضفة الغربية.

فيما أرجع مراسل القناة العسكري روعي شارون، قرار إدخال المسيرات الهجومية في الخدمة لدى قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى التصعيد الذي تشهده المنطقة.

تلك المسيرات سيتم استخدامها في الأنشطة العملياتية، بما فيها عمليات الاعتقال "التي تعقدت" حيث يمكنها إطلاق النار تجاه الأهداف التي تم تحديدها، بحسب المصدر ذاته.

وفي 31 مارس/آذار 2022، أطلقت أجهزة الأمن الإسرائيلية عملية "كاسر الأمواج" في الضفة الغربية عقب 7 هجمات نفذها فلسطينيون من سكان الضفة وآخرون يحملون الهوية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 17 إسرائيلياً.

واعتقلت إسرائيل مئات الفلسطينيين واغتالت آخرين بعضهم هدمت منازلهم بالصواريخ المضادة للدروع خلال العملية التي يقول مراقبون إنها أججت روح المقاومة في الشارع الفلسطيني.

في المقابل، ومنذ بداية 2022 قتلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 85 فلسطينياً خلال مداهمات للمدن والبلدات في الضفة الغربية، ما يجعله أكثر الأعوام دموية منذ 2016، وفق بيانات لوزارة الصحة الفلسطينية.

تحميل المزيد