تبدأ من مليون دولار! باخرة سياحية بخدمات مميزة توفر شققاً سكنية للعيش الدائم في البحر

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/02 الساعة 22:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/02 الساعة 22:55 بتوقيت غرينتش
يخت - صورة توضيحية / رويترز

إذا حلمت يوماً بقضاء بقية حياتك في البحر، فقد جاءتك الفرصة، إذ تبني شركة Storylines حالياً أول سفينة سكنية فاخرة لها، تحمل اسم MV Narrative، بحسب ما نشره موقع Business Insider الأمريكي الجمعة 2 سبتمبر/أيلول 2022. 

لحظة تجهيزها للإبحار في عام 2025، ستجوب السفينة التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، وسكانها المفترضون البالغ عددهم 1000 شخص، العالم إلى أجل غير مسمى.

وتمنح السفينة ركابها منزلاً دائماً لقضاء العطلات مع إطلالات لا تُضاهَى على ساحل المحيط.

وتضم السفينة التي يبلغ طولها 741 قدماً (225.8 متر) مع 547 وحدة سكنية لاستيعاب 1000 راكب، 11 وحدة سكنية شبه قابلة للتخصيص ومخططات أرضية مع غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم. 

تتراوح هذه المساكن المفروشة بالكامل من أستوديو بمساحة 237 قدماً مربعة (22 متراً مربعاً) مع سرير قابل للطي في غرفة المعيشة، إلى منزل ضخم من مستويين بأربع غرف نوم، مساحته 1970 قدماً مربعة (183 متراً مربعاً) في البحر.

أسعار الشقق من مليون دولار

لكن إذا لم تكن معتاداً على تكلفة المعيشة في مدينة كبيرة، فقد تصيبك أسعار هذه المنازل العائمة لأول وهلة بصدمة.

يبدأ أرخص أستوديو سكن بسعر مليون دولار، بينما ستُكلِّف أكبر وحدة سكنيةٍ المشتري 8 ملايين دولار؛ مما ينتج عنه إجمالي إيرادات مبيعات يقدر بـ1.5 مليار دولار.

قد يبدو هذا مكلفاً، لكن العديد من المنازل الكبيرة اكتسبت الآن شعبية أكبر لدى المشترين، كما قالت كاتي درو، نائبة رئيس التسويق في الشركة المُصنّعة Storylines، لموقع Business Insider.

وأضافت كاتي أنَّ السفينة لن تكون جاهزة للإبحار قبل بضع سنوات أخرى، لكن المبيعات تسير "بشكل جيد للغاية" بالفعل، مع اقتراب بيع جميع الوحدات في بعض الطوابق.

حتى الآن، شهدت Storylines مجموعة واسعة من المشترين تتراوح بين الأشخاص في الثلاثينيات من العمر والمتقاعدين الأكبر سناً.

ستوفر السفينة أيضاً فرصاً تعليمية على متنها؛ مثل التعليم عن بعد والمستشارين لمساعدة الطلاب على الاستعداد للتقديم الجامعي

وهو ما يعني أنه حتى طفلك يمكنه أن يعيش أحلامه، على غرار مسلسل "Suite Life on Deck" والاستمتاع بحياة كاملة في البحر.

لكن مثل عامة السكان في الرحلات البحرية، فإنَّ فئتي كبار السن، وكذلك رواد الأعمال الذين يعملون عن بعد، هم الذين يشكلون غالبية سكان السفينة حتى الآن.

قالت كاتي درو، نائبة رئيس التسويق في شركة Storylines: "الزخم يتزايد كل يوم"، مشيرة إلى أنَّ الفريق قد يبدأ في أخذ دفعات مسبقة لسفينة ثانية في وقت مبكر من أواخر عام 2023.

قد يبدو أستوديو سكني بتكلفة مليون دولار سعراً باهظاً جداً، لكن عكس أية شقة على الأرض، ستكون هذه الأسعار شاملة؛ وضمن ذلك الأطعمة والمشروبات والبرامج، والوصول إلى مرافق اللياقة البدنية؛ مثل صالة الألعاب الرياضية والمضمار الخارجي ونماذج محاكاة الجولف.

لكن إذا كنت لا ترغب في الالتزام بالعيش مدى الحياة في البحر، فهناك أيضاً عدد قليل من عقود الإيجار لمدة 24 عاماً تبدأ من 647000 دولار.

وإلى جانب التوقف لإجراء أعمال تجديدات، ستقضي سفينة MV Narrative حياتها بأكملها في الإبحار حول العالم، وإجراء رحلة كاملة حول الأرض كل ثلاث سنوات ونصف السنة.

وخلافاً لخط سير الرحلات البحرية المعتادة، ستقضي السفينة يوماً إلى 5 أيام في كل ميناء؛ مما يسمح للركاب بالاستكشاف وفقاً لسرعتهم الخاصة.

وهذا يشمل خمسة أيام في مدينة البندقية بإيطاليا، وثلاثة أيام في إسطنبول بتركيا، ويومين في كوتور بمونتينيغرو. 

قالت كاتي: "يريد [ركابنا] تجربة الثقافة والنزول من السفينة والتحدث إلى السكان المحليين وربما البقاء على الأرض لمدة ليلة أو ليلتين. يتطلع المزيد والمزيد من الناس لهذه التجربة مقابل مجرد ركوب سفينة واحتساء الكوكتيل على سطح سفينة".

قد لا تكون حياة لأجل غير مسمى في البحر رتيبة كما تعتقد عندما تعيش على متن MV Narrative المكونة من 18 طابقاً.

ترفيه وراحة

وللترفيه عن الركاب، تحتوي السفينة على 20 مطعماً وحانة، وحوض به صالة وألعاب مائية مثل قوارب الكاياك والزلاجات المائية، وثلاثة حمامات سباحة وسطح للتشمس، وصالون، وحتى مساحة للحيوانات الأليفة.

لا تقتصر سبل الراحة المتوافرة على الرفاهية فقط: فإذا كنت بحاجة للعمل عن بعد، فإنَّ سفينة MV Narrative مُجهزة أيضاً بأدوات مثل إنترنت لا سلكي ومساحات عمل ومكاتب خاصة يمكن استئجارها. 

لكن عكس سفن الرحلات البحرية MSC الإيطالية أو Carnival الأمريكية التقليدية، سيكون لدى MV Narrative كثير من وسائل الراحة الفريدة مثل صالة بولينغ.

لكن إذا كنت تبحث عن نشاط أهدأ، فيمكنك قضاء بعض الوقت في المكتبة الواسعة أو السينما أو الأستوديو الفني.

وإذا اشتقت لمتعة إعداد وجبتك بنفسك أو الاعتناء بحديقتك الخاصة، يمكنك العمل في الحديقة المائية للسفينة أو الطهي في مطابخ الصالات السكنية.

ووفقاً لنائبة رئيس التسويق في الشركة، كاتي درو، فإنَّ شعار Storylines هو أن تعيش حياة أطول وأكثر سعادة وصحة.

وليست هناك وسيلة أفضل لتحقيق ذلك من تضمين منشأة صحيةٍ مساحتها 10000 قدم مربعة (929 متراً مربعاً)، والتي تقول الشركة إنها الأكبر من نوعها في البحر.

يوجد على متن السفينة مهنيون؛ مثل أطباء وصيادلة واختصاصي تغذية واختصاصي علاج طبيعي، إضافة إلى مستشفى وطائرة هليكوبتر لحالات الطوارئ الطبية.

لكن إذا كنت تبحث فقط عن يوم في المنتجع الصحي، فيمكنك الاستفادة من غرفة التأمل بالمنشأة أو اللجوء لخدمات طبية مثل "زيارات الاستشفاء" و"علاجات التخلص من السموم".

إضافة إلى كل ذلك، يمكنك أيضاً تدليل نفسك بجلسة ساونا بالأشعة تحت الحمراء بينما تأخذ استراحة من استكشاف العالم.

تحميل المزيد