“هاكرز” يغلقون شارعاً رئيسياً في موسكو! اخترقوا تطبيقاً لسيارات الأجرة وأرسلوا المئات لمكان واحد (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/02 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/08 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
سيارات أجرة - صورة توضيحية / رويترز

استهدف قراصنة مجهولون تطبيقاً روسيّاً لسيارات الأجرة، وجهوا من خلاله مئات المركبات إلى العنوان نفسه وسط العاصمة موسكو، مما تسبب في اختناقات مرورية ضخمة.

شركة "Yandex Taxi"، وهي تطبيق روسي مشابه لـ"أوبر"، أكدت وقوع الهجوم، حيث قالت في بيان نشره موقع "Forbes" باللغة الروسية الجمعة 2 سبتمبر/أيلول 2022، إنها تعرضت صباح الخميس لهجوم سيبراني حاول من خلاله المهاجمون تعطيل الخدمة عندما تلقى مئات السائقين طلبات للتوجه للمنطقة ذاتها.

فيما قالت الشركة إنه ونتيجة لهذا الاختراق فقد توجهت سيارات الأجرة لشارع "Kutuzovsky Prospekt" وهو طريق رئيسي يمتد من الشرق إلى الغرب ويؤدي إلى وسط العاصمة الروسية. 

نادراً ما يكون هذا الطريق مزدحماً لاحتوائه على عشر ممرات، ومع ذلك أمضى السائقون أكثر من 40 دقيقة وهم عالقون وسط الزحام.

قالت الشركة إن قسم الأمن لديها "أوقف على الفور محاولات طلب سيارات الأجرة المزيفة"، لكن ذلك لم يمنع من استمرار الزحام. وأشارت إلى أنها تمكنت من معالجة الثغرة الأمنية التي سمحت بحصول الاختراق.

لم تتبنَّ أي جهةٍ مسؤولية الخرق، لكنه يأتي في الوقت الذي تواصل فيه القوات الروسية غزوها لأوكرانيا المجاورة، حيث إضافة إلى المعارك على الأرض، انخرط الجانبان أيضاً في حرب إلكترونية استهدفت مرافق حيوية وبنى تحتية في كلا البلدين.

تحميل المزيد