بكى بحرقة ثم حبس دموعه.. فيديو مؤثر لأب عراقي تلقى نبأ مقتل ابنه بمواجهات “المنطقة الخضراء”

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/30 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/30 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
الاشتباكات المسلحة تسببت في مقتل أكثر من 30 شخصاً/ رويترز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 30 أغسطس/آب 2022، مقطع فيديو مؤثر لرجل عراقي لحظة تلقيه مكالمة تخبره بمقتل ابنه بالمنطقة الخضراء، في الاشتباكات المتواصلة التي أودت بحياة أكثر من 30 شخصاً، وفق ما ذكرته تقارير محلية.

أظهر الفيديو الأب المكلوم وهو يذرف الدموع بمجرد تلقيه مكالمة تُخبره بوفاة ابنه بينما كان في سيارة، ولم يتم الكشف عن هوية الضحية أو مكان تصوير الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع وخلف ردود أفعال منددة بالاشتباكات الدامية التي تشهدها بغداد.

يأتي ذلك فيما تجددت المواجهات الثلاثاء في بغداد وارتفعت حصيلة القتلى من أنصار الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر إلى أكثر من 30 قتيلاً، وفق ما أفاد مصدر طبي لقناة "الجزيرة".

كما أصيب في الاشتباكات ما لا يقل عن 700 شخص في المواجهات العنيفة بالمنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة العراقية على ما أوضح المصدر نفسه.

بعد ليلة هادئة، تجددت صباح الثلاثاء المواجهات العنيفة بين أنصار رجل الدين الشيعي النافذ والجيش وعناصر من الحشد الشعبي الموالي لإيران. ويسمع إطلاق نار من أسلحة آلية وقاذفات صاروخية في أرجاء العاصمة مصدرها المنطقة الخضراء على ما أفاد مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية.

كما قالت خلية الإعلام الأمني في العراق، الثلاثاء، إن المنطقة الخضراء في بغداد تعرضت لقصف بأربعة صواريخ سقطت في المجمع السكني وأسفرت عن أضرار. 

بينما قال الجيش العراقي بدوره إن مسلحين أطلقوا عدة صواريخ على المنطقة الخضراء في بغداد، فيما استمرت اشتباكات متفرقة لليوم الثاني بين فصائل شيعية متنافسة.

فيما فرضت الحكومة العراقية حظر التجول منذ مساء الإثنين في كل أنحاء البلاد ولا يزال الحظر سارياً الثلاثاء. وبقيت المدارس والإدارات العامة والمتاجر مغلقة. 

كما خلت الشوارع إلى حد كبير من المارة، بينما جاب الشوارع مسلحون على متن شاحنات وهم يحملون أسلحة آلية ويلوحون بقاذفات قنابل. وخلال الليل استمر إطلاق النار والصواريخ في أنحاء العاصمة العراقية.

تحميل المزيد