فيضانات كارثية وانهيارات أرضية بالهند تقتل العشرات.. جرفت المنازل وتركت السكان عالقين (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/21 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/21 الساعة 09:23 بتوقيت غرينتش
منظر عام لجسر غمرته المياه بعد هطول أمطار غزيرة في ماندي في هيماتشال براديش بالهند/ رويترز

لقي 50 شخصاً مصرعهم على الأقل وأصيب عشرات آخرون، إثر انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن أمطار موسمية غزيرة شمالي وشرقي الهند، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

واجتاحت الأمطار مئات القرى وجرفت المنازل وتركت السكان عالقين، بينما تتسابق فرق الإنقاذ لإجلاء الناجين.

إذ قال مسؤول بحكومة ولاية هيماتشال براديش لوكالة رويترز، الأحد 21 أغسطس/آب 2022، إن الأمطار الغزيرة أعقبتها انهيارات أرضية وفيضانات في الولاية الواقعة في جبال الهيمالايا على مدى الأيام الثلاثة الماضية؛ ما أودى بحياة 36 شخصاً على الأقل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، توقع مكتب الأرصاد الاتحادي هطول أمطار متوسطة، خلال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول، ما يعني محاصيل جيدة بشكل عام في الهند، ثالث أكبر اقتصاد في آسيا، التي تعتمد على الزراعة لتعزيز النمو وخلق فرص العمل.

وتُسهم الزراعة بنحو 15% في اقتصاد الهند، البالغ 2.7 تريليون دولار، ويعيش على هذا القطاع ما يزيد على نصف السكان، البالغ عددهم 1.3 مليار.

وفي ولاية أوتار كاند الجبلية المجاورة، ذكر بيان رسمي للحكومة أن أربعة لقوا حتفهم، وبلغ عدد المفقودين 13، بسبب استمرار هطول الأمطار.

 بينما قال مسؤول في ولاية أوديشا بشرقي البلاد إن ستة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وسط استمرار هطول أمطار غزيرة.

على أثر ذلك فقد أثرت الفيضانات على ما يقرب من 800 ألف شخص، وأدت لنزوح الآلاف في أوديشا، حيث عطلت الأمطار إمدادات الكهرباء والمياه، وألحقت أضراراً بالبنية التحتية للطرق.

وأَجلت  الولاية حتى الآن 120 ألفاً من المناطق المتضررة.

فيما قالت السلطات في منطقة رامجاره بولاية جاركاند الشرقية، إن خمسة أشخاص جرفتهم مياه نهر نالكاري، يوم السبت 20 أغسطس/آب.

تحميل المزيد