أطلق النار في الهواء ثم قتل نفسه.. سائق أمريكي يقتحم حاجزاً قرب مبنى الكابيتول وينتحر

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/14 الساعة 16:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/14 الساعة 17:06 بتوقيت غرينتش
قوات الحرس الوطني تتواجد بالقرب من أحد مباني الكابيتول/ رويترز

أعلنت الشرطة الأمريكية أن رجلاً اقتحم بسيارته حاجزاً قرب مبنى الكابيتول، فجر الأحد 14 أغسطس/آب 2022  وبدأ بإطلاق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه، بحسب إعلام محلي.

من جانبها، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن الشرطة أن الحادث وقع عند الساعة الرابعة فجراً تقريباً، عند حاجز أقيم في شارع شرق الكابيتول بواشنطن.

إطلاق نار قرب الكابيتول

في حين وقع الحادث في وقت تواجه فيه سلطات إنفاذ القانون عدداً متزايداً من التهديدات، بعد تحذير المسؤولين الفيدراليين من إمكانية حدوث هجمات عنيفة على مبانٍ حكومية بعد أيام من مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"​​​​​​​، مقر إقامة ترامب في "قصر Mar-A-Lago" بولاية فلوريدا.

من جانبها، قالت السلطات الأمريكية إن الرجل اصطدم بالحاجز بسيارته، وما إن نزل منها حتى اشتعلت النيران فيها، وإثر اقتراب الشرطة، فتح النار وأطلق عدة طلقات في الهواء، قبل أن يقتل نفسه.

كما قالت شرطة الكابيتول: "لا يبدو أن الرجل كان يستهدف أحداً من أعضاء الكونغرس"، موضحة أن "المحققين يفحصون خلفية الرجل ويحاولون معرفة الدافع وراء عمله.

خلال ساعة الحادث كان هناك عدد قليل من العاملين في مبنى الكابيتول، بسبب قضاء أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب عطلة برلمانية، ولم تكشف الشرطة عن هوية الرجل الذي اقتحم الحاجز قرب مبنى الكابيتول.

التحقيق في الحادث

في سياق موازٍ، قالت شرطة الكابيتول إن الرجل أطلق النار على نفسه عندما اقترب الضباط. لم يصب أي شخص آخر وكان المحققون يبحثون يوم الأحد في خلفية الرجل، ولم يكشفوا على الفور عن أي نتائج أولية.

في حين تواصلت صحيفة The Guardian مع مكتب الفحص الطبي في العاصمة وطلبت اسم السائق، لكنها لم تتمكن من الحصول على رد فوري.

فيما قال المتحدث باسم شرطة الكابيتول إن سلطات إنفاذ القانون حول مبنى الكابيتول في حالة تأهب قصوى في ضوء التهديدات الأخيرة التي وُجهت لوكالات أخرى.

 يأتي الحادث بعد أيام فقط من إطلاق الشرطة النار على رجل يشتبه في محاولته الهجوم على مكتب FBI في سينسيناتي، على الرغم من أن المتحدث باسم شرطة الكابيتول قال إنه لا توجد أي معلومات حتى الآن عن دوافع المشتبه به في حادثة صباح الأحد. 

تحميل المزيد