محتجز الرهائن في مصرف بيروت يتوصل لاتفاق مع السلطات.. هكذا انتهت الأزمة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/11 الساعة 15:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/11 الساعة 19:51 بتوقيت غرينتش
عناصر من الجيش اللبناني/ getty images

انتهت عملية احتجاز رهائن في أحد مصارف العاصمة اللبنانية بيروت بعد أن سلم مواطن لبناني مسلح نفسه للسلطات، وقالت تقارير إعلامية محلية إنه توصل لاتفاق مع المسؤولين لمنحه جزءاً من وديعته.

وسائل إعلام لبنانية قالت الخميس 11 أغسطس/آب 2022، إن المودع المسلّح حصل من مصرف "فيدرال بنك" على 30 ألف دولار من أصل وديعته البالغة 209 آلاف دولار.

كما أوضحت أن المسلح الذي يدعى بسام الشيخ حسين، خرج من المصرف وتوجه مباشرة إلى سيارة بيضاء كان يوجد فيها شقيقه ثم قام بتسليم نفسه للسلطات بعد ذلك، فيما أعاد المصرف فتح أبوابه مجدداً أمام العملاء.

حيث احتجز مواطن لبناني مسلح عدداً من الرهائن داخل مصرف لبناني، الخميس 11 أغسطس/آب 2022، في وقت سابق من الخميس، مطالباً بالحصول على ودائعه المُجمَّدة، في مصرف يقع بشارع الحمرا بالعاصمة بيروت.

كما أشارت الوسائل الإعلامية إلى أن أحد المودعين والذي يبلغ من العمر 42 عاماً دخل المصرف وهو مسلّح، وطالب بتسليمه أمواله التي تبلغ قيمتها 209 آلاف دولار، وبحوزته مادة شديدة الالتهاب، مهدداً بإشعال نفسه ومَن في الفرع، وهناك حديث عن إطلاق نار.

بينما ظهر في مقطع فيديو تداوله مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي، الشخص وهو يحمل سلاحاً ويحتجِز بعض الموظفين والعملاء، فيما يقوم الموظفون بعمل اتصالات.

فيما أفاد شهود عيان بأن مقتحم البنك أطلق 3 رصاصات تحذيرية قبل احتجاز الرهائن، وأنه يمتلك مادةً حارقةً هدد بإشعال نفسه بها وإحراق البنك.

بينما تلقت قوات الأمن العام بلاغاً بالسطو المسلح، وانتقلت فرق من الجيش اللبناني إلى منطقة فرع البنك المستهدف وطوقت المكان.

وضعت البنوك قيوداً على سحب أغلب المودعين للعملات الأجنبية خلال الانهيار المالي الذي تشهده البلاد منذ ثلاث سنوات، والذي دفع أكثر من ثلاثة أرباع السكان إلى الفقر.

تحميل المزيد