“لست امرأة روسية.. فأنا أكرهكم”! فيديو لدبلوماسية أوروبية تثور غضباً بوجه موظفي فندق في روسيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/30 الساعة 21:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/30 الساعة 21:05 بتوقيت غرينتش
مجندات روسيات خلال مسيرة يوم النصر - توضيحية/رويترز

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، السبت 30 يوليو/تموز 2022، لموظفة في قنصلية النرويج بروسيا تُدعى إليزابيث إلينغسن، وهي تثور غضباً في وجه موظفي فندق تقيم فيه بمدينة مورمانسك الروسية، وتقول بوضوح: "أنا أكره الروس.. لست مثل امرأة روسية"، حسب وكالة تاس الروسية.

مقطع الفيديو الذي انتشر بنطاق واسع أثار غضب موسكو، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الوزارة تدرس خيارات الرد على هذا "العمل الشائن المتمثل في الكراهية والعنصرية وكراهية الأجانب".

في المقابل، أعربت وزارة الخارجية النرويجية عن "أسفها" للحادث، وأضافت في تعليق لوكالة "تاس"، أنها "تأسف بشدة لما حدث"، وأن المشاعر التي أبدتها موظفة القنصلية "لا تعكس السياسة النرويجية أو موقف النرويجيين إزاء الشعب الروسي بأي شكل".

كما لفتت الوزارة النرويجية إلى أنها تتابع ملابسات الحادثة "عبر القنوات المماثلة".

كان مقطع الفيديو بثته قناة "ماش" المعروفة بقربها من الاستخبارات الروسية، على تلغرام، في وقت سابق السبت، لموظفة القنصلية النرويجية وهي تثور غضباً بسبب تغيير قسري لغرفة الفندق وعدم تنظيفها، حسب "فرانس برس".

وقالت بشكل واضح لمكتب الاستقبال في الفندق: "أنا أكره الروس. أعطني غرفة أخرى، لن أتحرك من هنا. وكيف تقرر أن الغرفة نظيفة؟ كما تعلم أنا اعتدت على الغرف النظيفة، أنا من الدول الإسكندنافية، لست مثل امرأة روسية تنظف كيفما كان. إنها ليست نظيفة. هل سأتمكن من النوم في سرير؟".

كما أشارت إلى أن زميلتها واجهت المشكلة نفسها "واضطرت إلى تغيير الغرفة في الطابق الرابع عشر لسبب ما"، حسب "فرانس برس".

تحميل المزيد