قنبلة انفجرت بين الجماهير! قتيلان وجرحى في هجوم بكابول خلال مباراة للعبة “الكريكيت” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/31 الساعة 05:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/31 الساعة 05:59 بتوقيت غرينتش
ملعب للعبة الكريكيت في العاصمة الأفغانية كابول - Getty Images

قالت الشرطة الأفغانية، السبت 30 يوليو/تموز 2022، إن شخصين لقيا حتفهما في انفجار قنبلة يدوية هز ملعب الكريكيت الرئيسي في كابول، خلال مباراة بالدوري المحلي.

مجلس الكريكيت الأفغاني، أشار إلى أن الانفجار وقع وسط الجماهير التي كانت تشاهد مباراة بين فريقين من دوري شباجيزا للكريكيت المحلي، يوم الجمعة الفائت. 

بدوره، قال خالد زادران، المتحدث باسم شرطة كابول، السبت 30 يوليو/تموز 2022، إن "الانفجار وقع بسبب قنبلة يدوية، ولقي اثنان حتفهما، وأصيب بعض مواطنينا"، مضيفا أن قوات الأمن تبحث عن المسؤولين عن الهجوم.

أضاف زادران أن "المباراة توقفت لفترة، وبعد تنظيف المنطقة استؤنفت المباراة"، وفي بيان صدر السبت، حثّ زادران الناس على إبلاغ الأمن بما لديهم من معلومات تتعلق بعدد الضحايا، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

كان مسؤولون، بمن فيهم الرئيس التنفيذي لمجلس الكريكيت، نسيب خان، قد تحدثوا في بادئ الأمر عن إصابة أربعة دون سقوط قتلى نتيجة الانفجار، وأضاف خان أنه لم يُصب أي من موظفي أو لاعبي المجلس.

ظهرت تقارير متضاربة حول عدد الضحايا في وسائل الإعلام، وفي الوسط الدبلوماسي، وقال مستشفى الطوارئ الواقع في وسط كابول إنه استقبل 13 مصاباً، 12 منهم نقلوا إلى المستشفى.

تُعد الكريكيت رياضة ذات شعبية كبيرة في أفغانستان، ويواصل المنتخب الوطني للبلاد تقديم أداء جيد على الساحة الدولية، رغم الموارد المحدودة، وعدم الاستقرار في الداخل، تم تصنيف عدد من الأفغان بين أفضل اللاعبين في العالم.

تحميل المزيد