تبادل للأحضان وبكاء وتصفيق! لقطات لحفل وداع وزيرة الثقافة البحرينية بعد إقالتها بسبب “إسرائيل”

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/26 الساعة 21:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/26 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
وزيرة الثقافة البحرينية السابقة مي بنت محمد - getty images

نظم موظفون بوزارة الثقافة البحرينية حفل وداع تكريمياً للشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وزيرة الثقافة، بعد أن تمت إقالتها لرفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة، بحسب ما قالت صحف إسرائيلية. 

وأظهرت مقاطع فيديو جانباً من هذا الاحتفال، حيث اصطف الموظفون لوداع وزيرة الثقافة البحرينية، على صوت التصفيق الحار. 

وتبادلت مي آل الخليفة الأحضان مع عدد من الموظفات اللائي ظهرن يبكين لرحيلها.

الفيديوهات التي صورت من الاحتفالية تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع.  

وأقال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة من منصبها كرئيسة لهيئة البحرين للثقافة والآثار (وزيرة الثقافة)، بسبب رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة، بحسب ما ذكرته صحيفة Jorusalem Post الإسرائيلية، السبت 23 يوليو/تموز 2022.  

حيث قالت الصحيفة إن الشيخة مي بنت محمد رفضت مصافحة السفير الإسرائيلي إيتان نائيه، خلال مراسم دفن والد السفير الأمريكي في المنامة، ستيفن بوندي، في 16 يونيو/حزيران 2022.  

كما أشارت إلى أن الشيخة مي تركت مراسم الدفن عندما أُعلمت أن السفير الإسرائيلي كان حاضراً، كما طلبت من السفارة الأمريكية عدم نشر أي صور لها في العزاء. 

وأشارت تقارير أخرى إلى أن الملك وقَّع مرسوماً بتعيين الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة، رئيساً لهيئة البحرين للثقافة والآثار خلفاً للشيخة مي، التي شكرت متابعيها عبر تويتر على تضامنهم معها. 

كانت الشيخة مي التي عملت في الحقلين الإعلامي والثقافي نحو عشرين عاماً، قد رفضت السماح لمستثمرين يهود بتشييد حي يهودي من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي في المنامة.

تحميل المزيد