شهيدان وجرحى برصاص الاحتلال بالضفة.. قوات خاصة تسللت إلى البلدة القديمة بنابلس لاعتقال “مطلوبين”

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/24 الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/24 الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص على الفلسطينيين / الأناضول

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيَّيْن بالرصاص، فجر الأحد 24 يوليو/تموز 2022، في البلدة القديمة من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

حيث قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان، إن "فلسطينيَّيْن استُشهدا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية فجر الأحد، في البلدة القديمة من مدينة نابلس".

كما أشارت إلى أن "الشهيدين هما عبود صبح (29 عاماً)، ومحمد العزيزي (22 عاماً)". ولفتت جمعية الهلال الأحمر إلى أن طواقمها تعاملت مع 8 إصابات أخرى بالرصاص الحي، بينهم مصاب بحالة خطيرة في الرأس.

فيما أوضحت أن 4 إصابات نُقلت للعلاج في المستشفيات، فيما تم علاج 4 ميدانياً، جراء إصابتهم في الأرجل.

من جهتها قالت شبكة "القدس" الإخبارية إن قوات الاحتلال أطلقت صواريخ تجاه المنزل المحاصر، وخلّفت دماراً واسعاً في المنطقة.

بينما قال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن قوة إسرائيلية اقتحمت البلدة القديمة في مدينة نابلس في الضفة الغربية، وحاصرت منزلاً؛ ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع مسلحين.

كما أوضح الشهود أن الجيش استخدم الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، في مواجهة الفلسطينيين.

فيما نعت كتائب شهداء الأقصى الشهيدين العزيزي وصبح، وقالت في بيانها إن "الفعل الجهادي لمقاومينا سيزداد اشتعالاً في نابلس، وطولكرم، وجنين وفي كل الضفة الغربية المحتلة مع عطاء الشهداء الذي لا ينضب، كتعبير أصيل عن إرادة الشعب الفلسطيني الذي لا يقبل الاستسلام، ولا يحبط من عزائمه".

تحميل المزيد