بومبيو “مستعد” للترشح في الانتخابات الأمريكية ضد ترامب! بدأ الدعاية الانتخابية في بعض الولايات

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/16 الساعة 15:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/16 الساعة 15:33 بتوقيت غرينتش
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو/رويترز

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي السابق، الذي يُعتقد على نطاق واسع، أنه موالٍ لدونالد ترامب، في تصريح لصحيفة The Times البريطانية يوم السبت 16 يوليو/تموز 2022 إنه مستعد لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024.

 بومبيو قال في تصريحاته إنه مستعد لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب من أجل الوصول للبيت الأبيض عام 2024. 

بومبيو يتجهز للانتخابات الأمريكية 

في سياق ذي صلة، بدأ بومبيو (58 عاماً)، الذي كان أيضاً مدير وكالة المخابرات المركزية، في إلقاء الخطابات ونشر الإعلانات في ولايات الترشيح الأولى؛ وهي آيوا ونيو هامبشاير وكارولينا الجنوبية، عقب عودته إلى الساحة السياسية، بعد خسارة كبيرة في وزنه.

يأتي تصريحه بأنه يفكر في الترشح ضد رئيسه السابق في الوقت الذي قدم فيه ترامب (76 عاماً) أوضح إشارة إلى أنه سيحاول استعادة كرسي الرئاسة. 

في حين يقول المقربون من ترامب أيضاً إنه يسعى جاهداً للإعلان عن عودته قبل انتخابات التجديد النصفي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في خطوة اعتبرها كثيرون محاولةً لصد المنافسين ومنع وزارة العدل من توجيه اتهامات متعلقة بأعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير/كانون الثاني 2021 في مبنى الكابيتول الأمريكي. 

ترامب يتجهّز لانتخابات الرئاسة الأمريكية 

من جانبه، يحاول ترامب إثناء المتنافسين الجمهوريين عن المشاركة في الانتخابات التمهيدية ضده، لكن بومبيو قال إنه سيتخذ قراره بعد الانتخابات النصفية بالتشاور مع أقرب مستشاريه، زوجته سوزان، بغض النظر عمن يرشح نفسه.

في سياق ذي صلة، قال بومبيو: "لو انتهينا إلى أنه المكان والوقت المناسبان لنا.. فسنمضي في ذلك وسنعمل على تقديم أفضل ما في وسعنا. ثم سنرى ما يفكر فيه أهالي ولاية آيوا ونيو هامبشاير وكارولينا الجنوبية".

التقرير البريطاني قال إن هذه استراتيجية محفوفة بالمخاطر بالنسبة لشخص في مكانته، كان يفضل دائماً تجنب غضب ترامب. ولكن يتعين عليه تحقيق انتصارات على رون دي سانتيس (43 عاماً) حاكم فلوريدا، الذي يتمتع بقدر أكبر من الجاذبية بين المؤيدين لترامب.

كان بومبيو من أقوى حلفاء ترامب؛ لدرجة أنه رفض في البداية قبول فوز الرئيس بايدن في الانتخابات. ولكن في إشارة أخرى إلى أنه يحاول الخروج من ظل ترامب، قال لصحيفة The Times: "اتخذ نائب الرئيس مايك بنس في النهاية القرار الصحيح بالتصديق على الانتخابات". 

تحميل المزيد