الرئيس الأمريكي يلتقي الملك سلمان.. اجتمعا في قصر السلام الملكي بمدينة جدة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/15 الساعة 17:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/15 الساعة 18:16 بتوقيت غرينتش
بايدن يصافح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز/ رويترز

التقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وصافحه الجمعة 15 يوليو/تموز 2022 ، بقصر السلام الملكي بمدينة جدة، في مستهل زيارة تريد واشنطن خلالها إعادة ضبط العلاقات مع المملكة المنتجة للنفط.

وبعد وقت قصير من وصوله، صافح الرئيس الأمريكي، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بقبضة اليد.

أمير مكة يستقبل جو بايدن 

فيما ذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية أن أمير منطقة مكة استقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجمعة لدى وصوله إلى مدينة جدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، في مستهل زيارة للمملكة في إطار جولة بالشرق الأوسط.

كان أيضاً في استقبال بايدن، إلى جانب الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، التي تضم مدينة جدة، وفد يضم سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، ريما بنت بندر آل سعود.

بايدن يظل يومين في السعودية 

في السياق ذاته، أفادت قناة الحرة الأمريكية، بأن "زيارة بايدن إلى السعودية ستستمر يومين، وتتضمن محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، وقمة إقليمية".

وفق معلومات رسمية، فهذه  الزيارة الأولى لبايدن للسعودية منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني 2021، والثانية عشرة لثامن رئيس للولايات المتحدة خلال 5 عقود، وهو أول رئيس أمريكي يسافر من إسرائيل إلى مدينة جدة السعودية.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الزيارة ستشمل محادثات حول حقوق الإنسان، إحدى القضايا التي تسبب توتراً في العلاقات.

تحميل المزيد