استقالة عبر البريد الإلكتروني! رئيس سريلانكا يبعث خطاب التخلي عن منصبه بعد وصوله لسنغافورة

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/14 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/14 الساعة 14:44 بتوقيت غرينتش
الرئيس السريلانكي، غوتابايا راجابكسا - رويترز

نقلت وكالة رويترز عن مصدر "مطلع" لم تسمّه، الخميس 14 يوليو/تموز 2022، أن رئيس سريلانكا، جوتابايا راجاباكسا، بعث بخطاب استقالة عبر البريد الإلكتروني إلى رئيس برلمان البلاد، مساء اليوم.

وأضاف المصدر أنه لم يتضح على الفور ما إذا كانت الرسالة، التي أُرسلت بعد وقت قصير من وصول راجاباكسا إلى سنغافورة، ستُقبل بهذا الشكل نظراً لإرسالها بالبريد الإلكتروني.

وكانت وكالة أسوشيتد برس للأنباء قالت، الخميس، إن الرئيس السريلانكي يتوجه إلى السعودية مروراً بسنغافورة من خلال استقلاله طائرة تابعة لخطوط المملكة.

وغادر راجابكسا البلاد، فجر أمس الأربعاء 13 يوليو/تموز، على متن طائرة عسكرية متجهاً إلى جزر المالديف المجاورة، بعد احتجاجات شعبية عارمة ضده، وفق ما نقله موقع "فرانس 24".

المحتجون في سريلانكا أجبروا الرئيس ورئيس الوزراء على التنحي - Getty Images
المحتجون في سريلانكا أجبروا الرئيس ورئيس الوزراء على التنحي – Getty Images

بحسب المسؤولين في وزارة الهجرة، فإن طائرة عسكرية أقلعت من المطار الدولي الرئيسي وعلى متنها أربعة أشخاص، بينهم الرئيس، البالغ 73 عاماً، وزوجته وحارس شخصي.

يأتي ذلك بعد أيام من تدفق عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع كولومبو، للمطالبة بالإطاحة بالرئيس راجاباكسا، بسبب السياسات الاقتصادية لحكومته.

فيما اقتحمت حشود غاضبة مقر الرئاسة ومكتبها، واحتفلت بالغوص في حمام السباحة والاستلقاء على سرير الرئيس، الذي وعد بعدها بقليل بتقديم استقالته إلى رئيس البرلمان. 

تحميل المزيد