اتهمته بإقامة “علاقة جنسية” مع جاسوسة صينية! نائبة أمريكية “تفضح” زميلها بعد سخريته منها

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/08 الساعة 19:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/08 الساعة 19:58 بتوقيت غرينتش
مارغوري تايلورغرين / منصات التواصل

في مشهد ساخر، شهدت منصة التغريدات القصيرة "تويتر"، الجمعة 8 يوليو/تموز 2022، اشتباكاً بالألفاظ، والاتهامات المتبادلة بين عضوين في الكونغرس الأمريكي.

عضو الكونغرس الأمريكي إيريك سوالويل قام بكتابة تغريدات على "تويتر" تضمنت سخرية من زميلته النائبة في الكونغرس الأمريكي مارغوري تايلورغرين.

اتهامات بين نائبين في الكونغرس الأمريكي

النائبة في الكونغرس الأمريكي مارغوري تايلورغريين، لم تصمت كثيراً على سخرية زميلها سوالويل منها، فقامت بكتابة تغريدات للرد عليه، تضمنت اتهامه بوقوعه تحت تأثير جاسوسة صينية، أوقعته في علاقة جنسية من أجل الحصول على معلومات سرية منه.

بدأت المعركة الكلامية، حين سخر  النائب في الكونغرس الأمريكي إيريك سوالويل من النائبة بالكونغرس لورين بويبورت، بعد أن نشر صورتها وهي تحمل سلاحاً آلياً، وهو من مؤيدي فرض قيود على شراء الأسلحة وحملها.

حيث سخر منها النائب الأمريكي، خاصةً أنها تناهض فرض أي قيود على التوسع في امتلاك وبيع الأسلحة بالمجتمع الأمريكي.

لم تتوقف سخرية النائب الأمريكي سوالويل، من زميلته لورين بويبورت، لكنه تطرق كذلك في تغريداته، إلى السخرية من زميلته النائبة مارغوري تايلورغرين، التي تعد هي الأخرى أبرز وجوه المعسكر السياسي المؤيد لحمل أنواع السلاح كافة.

حيث نشر صورة مركبة للسياسية الجمهورية وهي تحمل السلاح، وكتب على لسانها في الصورة:  "سوف أقضي على أجندة الديمقراطيين اليساريين".

لكن غرين لم تصمت على سخرية زميلها، لترد على سوالويل قائلة: "لقد كانت لديك علاقة جنسية مع جاسوسة صينية، وأنت لا تعرف كيف ترسم خطوطاً مستقيمة أيها الغبي".

جدير بالذكر أن موقع "أكسيوس" الأمريكى قد سبق أن نشر في عام 2020، أن جاسوسة صينية تدعى كريستين فانغ، استطاعت اختراق حياة بعض الساسة الأمريكيين، وحصلت منهم على معلومات سرية مقابل الجنس.

ضوابط لحيازة السلاح 

يأتي ذلك في الوقت الذي وقّع فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن مشروع قانون أعده مشرعون من الحزبين يضع ضوابط على حيازة السلاح ليصبح قانوناً، وهو أول إصلاح اتحادي رئيسي متعلق بالأسلحة منذ ثلاثة عقود، وذلك بعد أيام من توسيع المحكمة العليا لحقوق حمل السلاح.

قال بايدن في البيت الأبيض وإلى جانبه زوجته جيل: "هذا يوم عظيم… إن شاء الله، سينقذ كثيراً من الأرواح".

كانت المحكمة العليا قد أعلنت  للمرة الأولى أن الدستور الأمريكي يحمي حق الفرد في حمل مسدس بالأماكن العامة للدفاع عن النفس، ووضع قيود على حمل السلاح قضية خلافية في البلاد منذ وقت طويل، وتكررت محاولات لوضع ضوابط جديدة لمبيعات الأسلحة دون جدوى.

قال بايدن إنه سيستضيف في يوليو/تموز 2022 ، فعالية لضحايا العنف المسلح بمناسبة توقيع القانون. وأضاف: "كانت رسالتهم لنا هي القيام بشيء ما… وقد فعلناه".

كما كرر الرئيس انتقاده لحكم المحكمة العليا الذي صدر والذي ألغى الحق الدستوري في الإجهاض على مستوى البلاد. وقال إن إدارته ستركز على كيفية تنفيذ الولايات لهذا القرار والتأكد من أنها لم تنتهك قوانين أخرى.

حيث قال بايدن: "اتخذت المحكمة العليا بعض القرارات الرهيبة… جيل وأنا نعلم كم كان هذا القرار مؤلماً ومدمراً لكثير من الأمريكيين… سنتخذ إجراءات لحماية حقوق المرأة والصحة الإنجابية".

تحميل المزيد