أسرة قاتل نيرة تتصل بـ”محامي مبارك” عقب الحكم بإعدامه: موافقته على الدفاع عن ابننا بعث فينا الأمل

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/06 الساعة 13:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/06 الساعة 13:08 بتوقيت غرينتش
محامي الرئيس الراحل مبارك يقبل المرافعة عن قاتل نيرة أشرف - Getty Image - مواقع التواصل

قالت ندى عادل، شقيقة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، الأربعاء 6 يوليو/تموز 2022، إنها تواصلت مع مكتب محامي الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، فريد الديب، عقب إصدار حكم بالإعدام بحق محمد عادل، وأكد لها مدير مكتبه أنه لا مانع من الدفاع عن شقيقها.

إذ أكدت ندى أن الحكم الذي صدر اليوم بالإعدام كان متوقعاً، ولكن الأسرة ما زال لديها أمل في النقض بتخفيف الحكم، لافتة إلى أن موافقة مكتب الديب في الدفاع عن شقيقها بعثت الطمأنينة في قلب الأسرة، بحسب موقع مصراوي محلي.

وقضت محكمة الجنايات المصرية بالمنصورة، خلال جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء 6 يوليو/تموز 2022، بالإعدام شنقاً لقاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتي بجلسة الأسبوع الماضي وأخذ الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية.

في المقابل، قال المحامي خالد عبد الرحمن، دفاع المجني عليها نيرة أشرف، إن تدخل فريد الديب في القضية إن كان صحيحاً لن يُغير في حكم الإعدام الصادر اليوم الأربعاء بحق المتهم محمد عادل.

وأضاف عبد الرحمن أن فريد الديب مهما كان لديه من حجيات ومُسببات للطعن على الحكم أمام محكمة النقض فلا يمكن سقوط الإعدام على المتهم، مدللاً بما وصلت إليه محكمة أول درجة من صحة إجراءات المحاكمة كاملة من سماع الشهود ومرافعة الدفاع والنيابة العامة والمدعي بالحق المدني وأقوال المتهم "أقفلت القضية من كل نواحيها".

محامي نيرة أشرف أكد أيضاً أن مرافعة النيابة العامة كافية لإثبات تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بحق محمد عادل، موضحاً أنها برهنت على توعد المتهم للمجني عليها وملاحقتها وترصدها لنحو 3 سنوات إلى أن سنحت له الفرصة ونفذ جريمته وطعنها بـ 19 جرحاً أمام مرأى ومسمع المواطنين في المنصورة.

وشهدت محكمة الجنايات تشديدات أمنية مكثفة وانتشرت قوات الأمن المركزى بمحيط القاعة، قبل النطق بالحكم على المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وإيداع المتهم قفص الاتهام، كما حضرت أسرة الضحية إلى المحكمة لسماع النطق بالحكم.

وعقب النطق بالحكم، قالت أسرة الطالبة نيرة أشرف" النهاردة حقك رجع"، وفق موقع المصري اليوم (محلي).

كما عبر الحاضرون أمام المحكمة عن فرحتهم للحكم الصادر بحق قاتل نيرة كي يكون عبرة للآخرين.

وخلال اليومين الماضيين أطلقت حملات لجمع تبرعات لدفع الدية للأسرة مقابل العفو عن القاتل، كما ظهرت حملات أخرى تتعاطف معه وتنال من الفتاة وسمعتها.

تحميل المزيد