صانع أفلام وثائقية يستعين بحارسين لحمايته؛ بعد شهادته ضد ترامب في أحداث اقتحام الكونغرس

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/02 الساعة 22:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/02 الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش
أنصار ترامب خلال اقتحامهم لمبنى الكونغرس، كثير منهم خدموا في الجيش /رويترز

قال صانع أفلام وثائقية بريطاني، إن اثنين من الحراس المسلحين يسافران معه الآن للحماية، بعد أن أدلى بشهادته أمام لجنة التحقيق في أحداث اقتحام الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني 2021. 

بحسب موقع Business Insider الأمريكي السبت 2 يوليو/تموز 2022، فإن أليكس هولدر قد صوَّر فيلماً عن عائلة ترامب في الفترة التي سبقت هزيمته في انتخابات 2020. 

قال أليكس هولدر خلال مقابلة مع الشبكة البريطانية BBC: "لقد تغيرت حياتي منذ حوالي أسبوع، حيث أصبح لدي الآن حرفياً حارسان مسلحان يتبعانني في كل مكان".  

قال هولدر: "على ما يبدو، وفقاً للبعض، أنا عميلٌ سري لمكتب التحقيقات الفدرالي، فيما يعتقد البعض أنني جاسوسٌ للاستخبارات البريطانية. هناك كل أنواع المؤامرات والتهديدات". 

أصدر هولدر لقطات للرئيس السابق دونالد ترامب يتحدث عن انتخابات 2020 في ولاية جورجيا الأمريكية. 

في المقطع، يصف الرئيس ترامب آنذاك، وزير خارجية جورجيا براد رافينسبيرغر وحاكم جورجيا بريان كيمب، وكلاهما جمهوري، بأنهما "شخصان غبيان". 

ويبدو أن ترامب أشار إلى الانتخابات على أنها "بلا معنى".

شهادة أمام لجنة التحقيق

ووافق هولدر على التعاون مع لجنة مجلس النواب للتحقيق في أحداث 6 يناير/كانون الثاني، بعد أن استُدعِيَ بخصوص اللقطات والمقابلات التي قام بتصويرها من أجل فيلمه الوثائقي "Unprecedented"، أو "غير مسبوق"، لشركة الإنتاج Discovery+. 

فيما ذكرت مجلة Rolling Stone الأمريكية أن هولدر تحدث بالفعل إلى اللجنة على انفراد، لكن يمكنه الإدلاء بشهادته علناً في منتصف يوليو/تموز. 

وقال هولدر: "أسجل التاريخ، وسأقدم لأي لجنة أو تحقيق ما يحتاجونه لإجراء تحقيقهم".

وسوف تعرض Discovery + الفيلم الوثائقي لهولدر في وقت لاحق من هذا العام. 

ووصف هولدر عصيان 6 يناير/كانون الثاني بأنه "آخر مهلة لترامب"، وأضاف: "كانت لديه هذه الفكرة السخيفة بأن التدخل في هذه العملية الاحتفالية للتصديق على هذه النتائج قد يمنع بطريقة ما الرئيس بايدن من تنصيبه". 

تحميل المزيد