أصابها قرش بجروح وهي تسبح فماتت من الصدمة.. سائحة نمساوية تلقى حتفها في الغردقة المصرية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/02 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/02 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لسياح في مدينة الغردقة المصرية/Shutterstock

لقيت سائحة نمساوية حتفها في حادث مأساوي بمدينة الغردقة المصرية، الجمعة الأول من يوليو/تموز 2022، بعد أن هاجمتها سمكة قرش خلال ممارستها السباحة في مياه البحر الأحمر متسببةً لها في إصابات بيدها ورجلها.

السيدة النمساوية البالغة من العمر 68 عاماً، وهي مقيمة في مصر ومتزوجة من مواطن مصري، توفيت متأثرة بإصابتها بالرعب والصدمة بعد أن هاجمتها سمكة القرش، وحاول الأطباء مراراً إنعاش قلبها لكن دون جدوى.

وكالة "نوفوستي" نقلت عن القنصلية الروسية في الغردقة قائلة: "تعرضت السائحة لهجوم من سمكة قرش في منطقة سهل حشيش، وعضّت سمكة القرش ذراع وساق المرأة". وأكدت القنصلية أن المرأة ليست من مواطني روسيا.

فيما تناقلت وسائل إعلام أجنبية ورواد مواقع التواصل فيديو للحظة مهاجمة القرش للسيدة، فيما وقف الحاضرون يراقبون الحادثة عن بُعد ويحاولون إلهاء القرش وتشتيت انتباهه بعدما هرعوا للخروج من البحر.

وعلى خلفية الحادث، تم منع السباحة والغوص وصيد الأسماك في منطقة الحادثة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الجمعة.

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقع فيها حادثة مشابهة في مصر، ففي وقت سابق هاجمت سمكة قرش 3 أشخاص بينهم سائحان بشواطئ البحر الأحمر جنوب سيناء.

وذكرت وزارة البيئة أن ثلاثة أشخاص تعرضوا لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالقرب من منطقة غوص "الشارك ريف" بمحمية رأس محمد، ما نتج عنه حدوث إصابات بهم.

تحميل المزيد