كانوا “يغشون” في امتحان الأخلاقيات! غرامة غير مسبوقة لشركة تدقيق أمريكية ساعدت موظفيها

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/29 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/29 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
شركة المحاسبات "إرنست آند يونغ" الأمريكية/ GettyImages

فرضت السلطات الأمريكية غرامة تاريخية على شركة المحاسبات "إرنست آند يونغ" بقيمة 100 مليون دولار بعد أن اكتشف المنظمون الحكوميون أن الشركة كانت تعرف أن بعض مدققي حساباتها كانوا "يغشون في امتحانات" الأخلاقيات لعدة سنوات، وفقاً لشبكة "سي إن إن الأربعاء 29 يونيو/حزيران 2022.

إذ قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات، الثلاثاء، إن "عدداً كبيراً" من مدققي حسابات الشركة، وهي واحدة من أكبر شركات المحاسبة، غشوا في القسم المتعلق بالأخلاقيات في اختبار المحاسب القانوني والدورات الأخرى اللازمة للحفاظ على تراخيص العمل.

وتعد الغرامة البالغة 100 مليون دولار هي الأكبر على الإطلاق ضد شركة تدقيق، وفق الشبكة.

حيث أشارت الشبكة إلى أن 49 مدققاً تلقى الإجابة لامتحان الأخلاقيات الذي يُعدُّ جزءاً من العملية الأولية ليصبح محاسباً عاماً معتمداً، وفقاً للأمر الإداري لشركة S.E.C.

 انتهاكات للثقة

بدوره، قال غوربير جريوال، مدير قسم الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات، في بيان صحفي: "ينطوي هذا الإجراء على انتهاكات للثقة من قبل الأمناء الذين كلفوا بمراجعة العديد من الشركات العامة في أمتنا".

كما أضاف أنه "لأمر شائن ببساطة أن المهنيين المسؤولين عن كشف غش العملاء غشوا في امتحانات الأخلاقيات"، مشيرا إلى أنه "من الصادم بالقدر ذاته" أنهم عرقلوا التحقيق.

 من جانبها، اعترفت شركة "إرنست أند يونغ" بأن العشرات من موظفيها أقدموا على الغش في جزء الأخلاقيات في امتحان المحاسب العام المعتمد CPA.

وفي بيان لها، قالت الشركة إنه "لا شيء أكثر أهمية من نزاهتنا وأخلاقياتنا" وأعلنت امتثالها للقرار.

علامات:
تحميل المزيد