أحرجت المخرج بسبب رأيها في السيناريو.. حقيقة استبعاد ياسمين صبري من مسلسل الشادر

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/28 الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/28 الساعة 09:38 بتوقيت غرينتش
الفنانة المصرية ياسمين صبري/ مواقع التواصل

معركة نشبت خلال الأيام الماضية ما بين الفنانة ياسمين صبري والمخرج سامح عبد العزيز، بسبب مسلسل الشادر الذي كان من المفترض أن تقوم ياسمين عبدالعزيز ببطولته ويقوم هو بإخراجه، ولكن المسلسل تعطّل بسبب اعتذار ياسمين صبري عن الدور، حسبما قالت، أو بسبب رفض المخرج لها، كما صرح هو.

ورق مسلسل الشادر ضعيف

ما حدث أن ياسمين صبري كانت قرأت أجزاء من  القصة وأبدت إعجابها بها حين التعاقد، لكنها لم تكن قد قرأت المسلسل بالكامل، وبعد انتهاء المؤلف مصطفى حمدي من كتابة المسلسل قرأت ياسمين صبري المشاهد كاملة، ولكنها شعرت بضعف المعالجة، فتحدثت مع المخرج أن السيناريو ضعيف، وليس قوياً على عكس القصة العامة، وعليه أصدرت الفنانة المصرية بياناً أكدت فيه انسحابها من المسلسل دون إبداء أسباب، ولكن خرجت بعض الأخبار تؤكد أن انسحابها بسبب ضعف ورق المسلسل، وهي الأخبار التي سربتها هي للصحافة.

المخرج يرد

شعر المخرج سامح عبد العزيز بالإهانة من تصرف ياسمين صبري، فقام بالرد على الأخبار التي تؤكد أن ورق المسلسل الذي سيخرجه ضعيف، رغم أن الأخبار لم تكن على لسان ياسمين صبري، فقال إنه هو من قام باستبعادها من المسلسل، لأنها لم تكن مناسبة لدور الفتاة الشعبية الذي كانت ستقدمه، رغم أنه وافق على التعاقد معها من البداية، وأنه يقوم بالبحث عن فنانة أخرى تقوم ببطولة المسلسل، وتكون مناسبة لأداء شخصية البطلة التي ستكون فتاة شعبية.

انسحاب مرتقب

انسحاب ياسمين صبري فتح الباب لاعتذار جديد من الفنانة وفاء عامر، التي كانت ستشارك في بطولة المسلسل، حيث قرّرت هي الأخرى الانسحاب بسبب الورق، على الرغم من تعاقدها على تقديم دور في المسلسل، خاصة أن ياسمين صبري هي من كانت رشحتها للعمل في المسلسل، لذلك عندما علمت بانسحابها تواصلت معها وسألتها عن السبب، لتؤكد لها ياسمين أن الورق ضعيف، لتقرر وفاء هي الأخرى الانسحاب.

ورغم أنها لم تعلن عن انسحابها من المسلسل حتى الآن، فإنها ستعلن عنه خلال الأيام القادمة، حيث كانت منشغلة خلال اليومين الماضيين بدعم حملة شعبية لجمع أموال لمعالجة الطفلة رقية، التي تعاني من الضمور الشوكي، وتحتاج لحقنة ثمنها 40 مليون جنيه، حيث ستقوم وفاء بالإعلان عن اعتذارها عن المسلسل خلال يومين.

مسلسل جديد

لم تتوقف ياسمين صبري كثيراً عند تصريحات المخرج سامح عبد العزيز، وقررت البحث عن مسلسل آخر، حيث تواصلت بالفعل مع أحد المؤلفين الذي قدم لها سيناريو نال إعجابها وقررت العمل عليه، وأغلقت ياسمين باب تقديم مسلسل في الموسم الشتوي، وقررت أن تحضر لهذا المسلسل ليدخل به سباق رمضان الدرامي المقبل، حيث تعقد جلسات عمل مع المؤلف حالياً للاتفاق على الخطوط العريضة للمسلسل ليبدأ بعدها في كتابة السيناريو كاملاً.

كما تبحث ياسمين حالياً عن سيناريو فيلم لتكون موجودة به في السينما العام القادم، خاصة أنها غائبة عن السينما منذ أكثر من 4 سنوات، حينما قدمت فيلمي "ليلة هنا وسرور"، و"الديزل" في 2018، وتريد العودة سريعاً لحجز مكان لها في السينما والدراما المصرية، خاصة وأنها لم تعد تتمتع بظهير قوي وعلاقات قوية بعدما انفصلت عن أبو هشمية.

وكانت ياسمين قد تعاقدت بعد عيد الفطر الماضي، وبالتحديد في بداية شهر مايو وبعد يومين فقط من انفصالها عن زوجها رجل الأعمال أبو هشمية على المسلسل، حين أعلنت عن تعاقدها على بطولة "الشادر" الذي يشاركها بطولته أشرف عبد الباقي، من تأليف مصطفى حمدي وإخراج سامح عبد العزيز، وهو مسلسل مكون من 15 حلقة كان من المفترض عرضه عبر أحد المنصات الإلكترونية، وتقدم فيه ياسمين صبري للمرة الأولى دور فتاة شعبية.

وبعض المصادر تكهنت بأن المسلسل سيكون معالجة درامية لفيلم "شادر السمك" الذي قدمه أحمد زكي ونبيلة عبيد عام 1986، ولكن مؤلف المسلسل نفى الأمر وقال أن القصة مختلفة تماماً والاسم فقط هو الذي أوحى بذلك.

وكان من المفترض أن يكون هو المسلسل الذي تعود به ياسمين للدراما وللتمثيلي بشكل عام بعد غياب عن الساحة عامين، منذ آخر مسلسلاتها "فرصة ثانية" الذي قدمته في رمضان 2020.

تحميل المزيد