فيديوهات وصور جديدة لقاتل الطالبة إيمان.. من لحظة هروبه من الجامعة إلى إطلاق النار على رأسه

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/27 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/27 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
قوات الأمن الأردنية أعلنت أن الشاب قتل نفسه بعد محاصرته - Getty Images

أظهرت صورة نشرتها وسائل إعلام أردنية، مساء الأحد 26 يونيو/حزيران 2022، قاتل الطالبة الأردنية إيمان إرشيد وهو يصوب المسدس على رأسه، فيما أظهر مقطع فيديو لحظة إطلاق النار على نفسه أمام عدد من عناصر الأمن. 

الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن أعلن، فجر الإثنين 27 يونيو/حزيران، وفاة قاتل الطالبة إيمان متأثراً بإصابته بعد إطلاقه النار على نفسه، بحسب ما أورده موقع صحيفة "الغد" الأردنية. 

تُظهر الصورة الشاب وهو يمسك بمسدس ووضعه بالقرب من عينه، وذلك بعدما تمكنت قوات الأمن من تحديد مكانه ومحاصرته. 

كذلك أظهر مقطع فيديو لحظة إطلاق الشاب النار على نفسه، وتُظهر اللقطات أن الشاب كان محاطاً بعدد من عناصر الأمن، ويُشير الفيديو إلى أنهم على ما يبدو كانوا يخوضون نقاشاً معه قبل أن يُسمع صوت إطلاق نار؛ لتعلن مديرية الأمن العام الأردنية أنه قتل نفسه. 

فيديو آخر نشرته وسائل إعلام أردنية، وقالت إنه يُظهر اللحظات الأولى لهروب الشاب بعدما قتل الطالبة إيمان أمام بوابة جامعة العلوم التطبيقية يوم ارتكابه للجريمة. 

يُظهر الفيديو الشاب وهو يجري بسرعة، وبدا وكأنه هدد أحد عناصر الأمن بالقرب من الجامعة أثناء الهروب.

كان الأردن قد اهتز عقب الجريمة المروعة التي وقعت يوم الخميس 23 يونيو/حزيران 2022، إثر مقتل الطالبة إيمان، بعدما أطلق الشاب الرصاص عليها داخل الجامعة، في واقعة جاءت بعد أيام من حادثة مقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف ذبحاً على يد زميلها في جامعة المنصورة. 

أثار مقتل قاتل الطالبة إيمان ردود فعل واسعة بين الأردنيين على شبكات التواصل الاجتماعي، وأشعل موجة غضب واسعة في المملكة بسبب قتله لإيمان. 

يُذكر أن والد إيمان، مفيد إرشيد، كان قد قال عقب مقتل ابنته إنه "لن يقبل بأي صلح أو عطوى"، بشأن مقتل إيمان، وطالب بالقصاص من القاتل بإصدار حكم الإعدام بحقه وتنفيذه.

كان الأب قد أشار إلى أنه أوصل ابنته للجامعة عند الساعة الثامنة و10 دقائق، وأنها أبلغته أن امتحانها ينتهي عند العاشرة صباحاً، وأكد أن ابنته اتصلت به عند العاشرة، وأبلغها أن شقيقها سيأتي بعد نصف ساعة لإيصالها إلى المنزل.

لكنه تلقى اتصالاً هاتفياً من رجال الأمن أُبلغ فيه أن ابنته في المستشفى؛ ليتوجه على الفور إلى هناك ويجدها قد توفيت، وتساءل والد إيمان: "بأي ذنب قُتلت؟! ماذا فعلت؟!"، مؤكداً أن ما حدث هو ظلم وقع عليها وعليه.

تحميل المزيد