تقرير لمدعٍ عام أمريكي يدين نجل الوزيرة المصرية نبيلة مكرم بجريمتي قتل “مع سبق الإصرار والترصد”

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/24 الساعة 19:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/24 الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش
نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة المصرية/ رويترز

نشرت وسائل الإعلام المصرية تفاصيل جديدة ومثيرة حول جريمة القتل التي ارتكبها نجل وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، في مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكدت لائحة الاتهام التي قدمها مدعٍ عام أمريكي، تورط نجل وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، في جريمة قتل شخصين، "مع سبق الإصرار والترصد"، في جريمة وصفتها بأنها من الدرجة الأولى.  

المذكرة الصادرة عن مكتب المدعي العام تود سبيتزر في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ونشرتها وسائل إعلام مصرية، الجمعة 24 يونيو/حزيران 2022، قالت إنه في 19 أبريل/نيسان، قتل رامي هاني منير فهيم، جريفين كومو، مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بانتهاك المادة "187 أ" من القانون الجنائي.

أشارت المذكرة إلى أنه في 19 أبريل/نيسان أيضاً، قتل رامي هاني منير فهيم، جوناثان باهم، وذلك ضد القانون ومع سبق الإصرار والترصد، بانتهاك المادة نفسها من القانون. 

أضاف المدعي العام في مذكرته، أن رامي منير فهيم استخدم سلاحاً للقتل في الواقعتين، وهو عبارة عن سكين خطر وقاتل، واصفاً الواقعتين بأنهما جرائم قتل عمد، وفقاً للقانون الجنائي الأمريكي.  

وأكد المدعي العام أنه من خلال المعلومات والتحقيقات تم التيقن من ارتكاب رامي هاني منير هاتين الجريمتين مع سبق حقيقي وترصد.

فيما كشفت كيمبرلي إد، ضابط المعلومات العامة في مكتب المدعي العام، أنه تم تأجيل موعد جلسة محاكمة نجل وزيرة الهجرة إلى 22 يوليو/تموز المقبل، بعد أن كان مقرراً لها في 17 يونيو/حزيران الجاري.  

وتُوجه السلطات الأمريكية إلى رامي هاني منير فهيم (26 عاماً)، نجل وزيرة الهجرة المصرية، والمُقيم بمدينة إيرفين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تهمة ارتكاب جريمة قتل مزدوج على خلفية طعنه زميله في العمل، إضافة إلى شخص آخر يقيم معه داخل مسكنه. 

من جانبها، علقت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على واقعة اتهام نجلها بارتكاب جريمة قتل في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة بحسابها الرسمي على فيسبوك، إنها وأسرتها يتعرضون لمحنة شديدة، ويمرون بوقت عصيب، على أثر اتهام ابنها بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة، موضحةً أن هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية، ولم يصدر به حكم قاطع.

تحميل المزيد