استقبلتها إسرائيل بتحية “مائية”! أول رحلة لـ”طيران الإمارات” تهبط في تل أبيب، وسفير أبوظبي يعلّق

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/23 الساعة 18:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/23 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
أولة رحلة لطيران الإمارات تهبط في تل أبيب / gettyimages

هبطت طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات" المملوكة لحكومة دبي، الخميس 23 يونيو/حزيران 2022، في مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب، في أول رحلة للشركة الإماراتية إلى إسرائيل.

واستُقبلت الرحلة رقم EK931 التي تقل 335 راكباً، بتحية مائية لدى هبوطها على مدرج مطار بن غوريون في تل أبيب، إيذاناً بتدشين رحلات يومية بين دبي وتل أبيب.

بدورها، نشرت "طيران الإمارات" تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، كتبت عليها: "هبوط.. لقد وصلنا رسمياً إلى وجهتنا الجديدة، تل أبيب".

يشار إلى أن الطائرة المستخدمة في الرحلة الافتتاحية من طراز بوينغ 777 التي تضم الأجنحة الخاصة الوحيدة المغلقة بالكامل من الدرجة الأولى في العالم والتي تحتوي على نوافذ افتراضية.

وكان مسؤولون تنفيذيون في "طيران الإمارات"، ووسائل إعلام إسرائيلية على متن الطائرة التي غادرت دبي الساعة 12:20 بالتوقيت المحلي.

من جانب آخر، كان من اللافت وجود السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد الخاجة، على متن الطائرة.

وكتب الخاجة في تغريدة عبر تويتر: "أتمنى أن يفتح هذا الخط الجوي الجديد طريقاً جديدة من الفرص لشعبنا، ويعزز العلاقات بين البلدين.. شكراً لك طيران الإمارات على قيادتها لهذا الطريق، ومبروك على نجاحك".

ومنتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقّعت الإمارات والبحرين في واشنطن، اتفاقيتين مع إسرائيل لتطبيع العلاقات معها.

"صورة لأعلام إسرائيل والإمارات / رويترز

بجانب الإمارات والبحرين، وقّع السودان والمغرب، العام الماضي أيضاً، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، لتنضم الدول العربية الأربع إلى مصر والأردن من أصل 22 دولة عربية.

فيما أثار تسارع التطبيع الرسمي العربي مع إسرائيل غضباً شعبياً عربياً، في ظل استمرار احتلال إسرائيل أراضي في أكثر من دولة عربية، ورفضها قيام دولة فلسطينية مستقلة، وانتهاكاتها اليومية بحق الشعب الفلسطيني.

تحميل المزيد