3 مسائل حساسة تمنع إيلون ماسك من إتمام صفقة شراء تويتر.. المستخدمون الوهميون أبرزها

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/21 الساعة 12:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/21 الساعة 14:39 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك اقترح إعطاء الصين السيادة على تايوان /Getty Images

أكد الملياردير إيلون ماسك، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران 2022، أن خطوته للاستحواذ على تويتر لا تزال معلقة بسبب ما قال إنها أسئلة "هامة للغاية" بشأن عدد المستخدمين الوهميين على الشبكة الاجتماعية، فضلاً عن أمور أخرى.

حيث قال ماسك، رداً على سؤال خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي في منتدى قطر الاقتصادي المنعقد في الدوحة، إن المسألة "حساسة.. ما زالت هناك بعض الأمور التي لم يتم حلها"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

أضاف الملياردير أن هذا يتضمن "إن كان عدد المستخدمين الوهميين والبريد العشوائي على النظام أقل من خمسة بالمئة وفقاً لادعاءاتهم، وهو أمر لا أعتقد أنه يعكس تجربة غالبية الناس عند استخدام تويتر". وأوضح "ما زلنا ننتظر قراراً بشأن هذه المسألة وهي مسألة هامة للغاية".

كما ذكر إيلون ماسك أيضاً أن هناك تساؤلات بشأن ديون تويتر، وإن كان حملة الأسهم سيقومون بالتصويت لصالح الصفقة، مؤكداً "أعتقد أن هذه الأمور الثلاثة التي يجب حلها" من أجل إنجاز الصفقة.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ الإعلان عن شرائه حصة كبيرة من أسهم الشركة في أوائل أبريل، بعث ماسك بإشارات متناقضة في شأن عملية الاستحواذ؛ إذ نشر تغريدات انتقادية في الغالب، وتهجم أحياناً على المنصة التي يتابع حسابه عليها 98 مليون مستخدم.

الأسبوع الماضي لمَّح إيلون ماسك، في أول حوار له مع موظفي تويتر، إلى حاجة الشركة لخفض عدد الموظفين، لكنه قدَّم قليلاً من التفاصيل الجديدة عما وصلت إليه مساعيه للاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي، بقيمة 44 مليار دولار.

ظهر إيلون ماسك عبر مكالمة فيديو متأخراً عشر دقائق عن جلسة أسئلة وأجوبة أدارها مسؤول تنفيذي في تويتر.  في حديثه، تطرق ماسك إلى وجود كائنات فضائية وحضارات فضائية أخرى، وقال إنه يعتقد أن على تويتر دعم "الحضارة والوعي".

كما أبلغ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، موظفي تويتر أنه يريد زيادة عدد مستخدمي الخدمة من 229 مليوناً إلى مليار شخص على الأقل. وقال إن الإعلانات ستظل ذات أهمية بالنسبة للشركة، رغم قوله سابقاً إنه يعتقد أن تويتر يجب ألا تعرض الإعلانات، بحسب تسجيل صوتي للاجتماع استمعت إليه رويترز.

كما قال: "أعتقد أن الإعلانات مهمة جداً لتويتر… أنا لست ضد الإعلانات. ربما أتحدث إلى المعلنين وأقول مثلاً: دعونا فقط نتأكد من أن الإعلانات مُسلية بقدر الإمكان".

تحميل المزيد