حادث مأساوي يودي بحياة 3 نساء وطفل في مصر.. أحد القطارات دهسهم وتركهم تحت العجلات

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/17 الساعة 21:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/17 الساعة 21:25 بتوقيت غرينتش
حوادث قطارات في مصر/ رويترز

شهدت مدينة ملوي بالمنيا، جنوب مصر، مساء الجمعة 17 يونيو/حزيران 2022، مصرع 4 أشخاص دهساً تحت عجلات القطار بمزلقان شرق المحطة، وتم نقلهم إلى مشرحة أحد المستشفيات جنوب مصر.

وسائل إعلام مصرية قالت إن السلطات تلقت إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم قطار بأحد مزلقانات السكة الحديدية بمركز ملوي، ما أسفر عن مصرع عدد من الأشخاص نتيجة دهسهم تحت عجلات القطار.

مقتل 3 نساء وطفل في مصر

السلطات المصرية قالت وفق التقارير الإعلامية، إن 3 نساء وطفلاً في العقد الأول من عمره، لقوا حتفهم نتيجة عبورهم المزلقان، فدهسهم القطار رقم 164 القاهرة – أسوان تحت عجلاته، وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى ملوي التخصصي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جدير بالذكر أن قطاع السكك الحديدية في مصر يعاني من مشاكل فنية كثيرة رغم تصريحات المسؤولين المتكررة بأن الحكومة تسعى لتحسين جودة خدمات القطارات، في حين يكاد لا يمر عامٌ دون أن تشهد مصر حوادث قطارات تؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا، وسط إهمال المعنيين تحسين خدمات هذا القطاع.

حتى إن هناك صفحة على موسوعة ويكيبيديا باللغة العربية بعنوان "حوادث القطارات في مصر"، تضم نحو 24 حادثة وكارثة منذ عام 1993 حتى اليوم.

حوادث القطارات في مصر

حيث ذكرت إحصائية رسمية مصرية عام 2017، أن عدد حوادث القطارات بلغ 12236 حادثاً بين عامي 2006 و2016، حسبما ورد في موقع "بي بي سي".

ومن الواضح كذلك أن هذا الإحصاء يتضمن الحوادث المحدودة التي لم تحظَ بتغطية إعلامية كبيرة، ولا يقتصر فقط على كوارث القطارات في مصر من العيار الكبير.

جاء في الإحصائية، التي أعدتها هيئة السكة الحديدية بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن أكثر عدد من الحوادث وقع عام 2009، في حين شهد عام 2012 أقل عدد من الحوادث، نتيجة تكرار توقف الخدمة بعد أحداث الثورة.

تحميل المزيد