ضربه بمطفأة حريق 99 مرة خلال 16 دقيقة! الحكم بالسجن مدى الحياة للاجئ قتل بريطانيّاً بطريقة وحشية

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/17 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/17 الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش
جريمة قتل / رويترز

قضت محكمة بريطانية بسجن رجل مصاب بالفصام يبلغ من العمر 23 عاماً، بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل "غير الإنساني"، حيث قام بضرب شخص غريب حتى الموت بطفايتي حريق ومقبض مكنسة في ساحة ألعاب للقمار، وذلك وفق ما نشره موقع dailymail البريطاني يوم الجمعة 17 يونيو/حزيران 2022.

أبيل برهاني، من ليتون، شرق العاصمة البريطانية لندن، قام بركل والقفز على أبراهام هايلي (56 عاماً)، نحو 99 مرة في 16 دقيقة، وهو الزمن الذي استغرقته الشرطة للوصول إلى مكان الحادث داخل City Slots على طريق Camden High Road، شمال غربي لندن، في 28 يوليو/تموز 2020.

قتل وحشي لرجل على يد لاجئ

كان برهاني قد خرج لتناول العشاء مع أصدقائه في Finsbury Park قبل مغادرته للمشي إلى كامدن، ودخول الممر قبل الساعة الـ10 مساءً بقليل. ثم ذهب إلى منطقة التدخين في الهواء الطلق حيث كان السيد هايلي. وبعد أربع دقائق، اندلع جدال بين برهاني والسيد هايلي، اللذين كانا غريبين عن بعضهما تماماً.

إذ وثقت الكاميرات السيد هايلي وهو يلكم برهاني "مرة واحدة في وجهه" قبل أن ينتقلا إلى المنطقة الرئيسية من الممرات، حيث شن برهاني هجوماً وحشياً عليه بضربات لا حصر لها، على رأسه بمكنسة وطفاية حريق. 

بعد أن نزل إلى الأرض، لم يقف السيد هايلي على قدميه مرة أخرى. قال المدعي العام داني روبنسون: "لقد كان أعزل تماماً".

في حين استمع المحلفون إلى أن مدير الممرات قام بإخراج العملاء الباقين قبل إغلاق الباب الأمامي واستدعاء الشرطة.

تم القبض على برهاني، وحاولت خدمات الطوارئ مساعدة السيد هايلي الذي كان "ربما مات" بحلول الوقت الذي وصلوا إليه.

اعترافات بالقتل

من جانبه اعترف الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، بالذنب في جريمة قتل أبراهام هايلي، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة لمدة لا تقل عن 18 عاماً، في أولد بيلي، يوم الجمعة. 

حيث استمعت المحكمة إلى كيفية تعذيب برهاني، وهو مواطن إريتري، بمعسكر في ليبيا عندما كان طفلاً قبل منحه حق اللجوء في بريطانيا.

قضى برهاني بعض الوقت بمستشفى برودمور شديد الحراسة في عام 2021، لكن الأطباء اكتشفوا أنه لا يعاني من حالة يمكنهم علاجها، وسيتم إرساله الآن إلى السجن لمدة 18 عاماً على الأقل.

لقد كان صامتاً، كما أخبره القاضي مارتن بيكتون، بأنه "تصرف كمعذِّب، وأن أفعاله كانت تهدف إلى إلحاق الألم والإذلال".".

تحميل المزيد