غرق جنديين مغربيين أثناء استحمامهما في نهر بإفريقيا الوسطى.. يشاركان بالقوة الأممية لحفظ السلام

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/15 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/15 الساعة 07:42 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية عن عناصر من الجيش المغربي/Getty Images

غرق عنصران مغربيان من القوات الأممية خلال استحمامهما في نهر بجمهورية إفريقيا الوسطى التي تجتاحها حرب أهلية، والتي تنشر فيها المنظمة الدولية قوة لحفظ السلام منذ ثماني سنوات، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية. 

وتضم قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في إفريقيا الوسطى 14400 جندي وأكثر من ثلاثة آلاف شرطي بميزانية سنوية تتجاوز مليار دولار.

المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، فلاديمير مونتيرو، قال لوكالة الأنباء الفرنسية إنه "حادث مؤسف"، وأضاف أن العسكريين المغربيين "لقيا حتفهما غرقاً خلال استحمامهما في نهر" رافاي، الذي يقع على مسافة 700 كيلومتر إلى الشرق من العاصمة بانغي، قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

مغربيين غرق إفريقيا الوسطى
جنود في الجيش المغربي – هيسبريس

وغرقت جمهورية إفريقيا الوسطى، التي تصنفها الأمم المتحدة ثاني أقل دول العالم تطوراً، في حرب أهلية دامية بعد انقلاب عسكري حصل في 2013. ورغم أن هذه الحرب لم تنتهِ، فإن حدتها تراجعت بشكل كبير منذ ثلاث سنوات، مع أن أجزاء كاملة من أراضي البلاد لا تزال خارجة عن سيطرة السلطة المركزية.

فيما تضم قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في إفريقيا الوسطى  14400 جندي وأكثر من ثلاثة آلاف شرطي، وتُعد العملية الأممية الأكثر كلفة على الإطلاق؛ إذ تتجاوز ميزانيتها السنوية مليار دولار. وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2021 تم تجديد ولاية هذه القوة لمدة عام واحد.

علامات:
تحميل المزيد