أبرحوهم ضرباً قبل اعتقالهم.. فيديو لاعتداء وحشي على مسلمين بالهند احتجوا على الإساءة للنبي محمد

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/09 الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/09 الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش
قوات الشرطة الهندية تعتدي على المسلمين/رويترز

اعتدت الشرطة الهندية بوحشية على مجموعة من المسلمين الذين خرجوا في مسيرات احتجاجية؛ تنديداً بالتصريحات المسيئة للنبي الكريم محمد، وفق ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخميس 9 يونيو/حزيران 2022.

حيث انتشر على نطاق واسع في موقع تويتر فيديو لتدخل وحشي لعناصر من الشرطة الهندية بحق مجموعة من الرجال المسلمين، وانهالوا عليهم بالضرب أمام أعين نسائهم وأطفالهم الذين لم يسلموا هم أيضاً من استفزازات الشرطة الهندية.

يأتي ذلك بينما شددت السلطات الهندية الإجراءات الأمنية الأربعاء 8 يونيو/حزيران، بعد تداول رسالة مزعومة تحذر من هجمات قد تشنها مجموعات إسلامية؛ رداً على التصريحات المسيئة للرسول الكريم.

إذ قالت وكالة رويترز للأنباء إن أجهزة المخابرات الهندية تتحقق من صحة التهديدات، بعدما نشرت وسائل إعلام هندية رسالة منسوبة إلى فرع تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية تهدّد بتنفيذ تفجيرات في ولايات هندية.

كما نقلت الوكالة عن مسؤول كبير بوزارة الداخلية في نيودلهي قوله "أمرنا شرطة الولاية بعدم السماح بالتجمعات أو الاحتجاجات العامة التي قد تستهدفها الجماعة المتشددة".

من جهة أخرى، أوقفت الشرطة الهندية، مسؤول الفرق الشبابية في الحزب الحاكم "بي جي بي"، على خلفية إساءته إلى النبي محمد (ص).

بحسب موقع "Opindia" الإخباري الهندي، أوقفتالشرطة الهندية في مدينة كانبور، المسؤول عن الفرق الشبابية في حزب "بهاراتيا جاناتا / BJP" الحاكم، هارشيت سريفاستافا، بسبب تغريدة مسيئة للنبي.

حيث قال الضابط فيجاي مينا، في تصريح للصحفيين: "إننا سنتحرك ضد أي شخص يحاول التلاعب بالمشاعر الدينية".

فيما طلب زعماء الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند، اليوم الثلاثاء، من المسؤولين توخي "الحذر الشديد" عند الحديث عن الدين في المنتديات العامة، بعد أن أثارت تصريحات مسيئة للنبي محمد احتجاجات من دول إسلامية.

إذ تشعر الأقلية المسلمة في الهند بتعرضها لقدر أكبر من الضغوط ابتداءً من حرية العبادة إلى ارتداء الحجاب، في ظل حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

قال اثنان من زعماء حزب بهاراتيا جاناتا إنه جرى توجيه تلك التوجيهات الشفهية لأكثر من 30 من كبار المسؤولين وبعض الوزراء الاتحاديين المصرح لهم بالمشاركة في المناقشات التي تستضيفها القنوات الإخبارية الهندية التي تبث غالباً على الهواء مباشرة لملايين المشاهدين.

كما قال زعيم بارز في حزب بهاراتيا جاناتا ووزير في الحكومة الهندية: "لا نريد أن يتحدث مسؤولو الحزب بطريقة تضر بالمشاعر الدينية لأي طائفة… يجب ضمان نشر مبادئ الحزب بطريقة متطورة".

حزب بهاراتيا جاناتا هو أكبر حزب سياسي في العالم من حيث عدد الأعضاء، إذ يبلغ عددهم حوالي 110 ملايين معظمهم من الهندوس، في حين يُشكل المسلمون حوالي 13% من سكان الهند البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة.

تحميل المزيد