فيديو لفلسطيني “يغنم” سلاح جندي إسرائيلي.. سحبه على الأرض لعدة أمتار ثم لاذ بالفرار

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/08 الساعة 08:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/08 الساعة 10:08 بتوقيت غرينتش
قوات من الجيش الإسرائيلي/ الأناضول

قالت الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء 8 يونيو/حزيران 2022، إن شاباً فلسطينياً خطف سلاح جندي إسرائيلي أثناء قيامه بفحص المركبات قرب مخيم الفوار بجنوب الخليل، ولاذ بالفرار.

شرطة الاحتلال أوضحت أن قوات الجيش الإسرائيلي تُجري عمليات بحث وتمشيط في المنطقة. كما نشرت وسائل إعلام اسرائيلية مقطع فيديو للحظة خطف الشاب الفلسطيني لسلاح الجندي، ولاحقا، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الفلسطيني سلّم نفسه، للشرطة.

كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الشاب الفلسطيني اختطف سلاحاً من نوع "M16" من عنصر في شرطة الاحتلال بعد أن أوقف مركبته قرب مخيم الفوار.

أضافت أن الفلسطيني انتزع السلاح من الشرطي بعد أن سحبه على الأرض لعدة أمتار، قبل أن ينسحب من المكان بسلام. وأفادت مصادر محلية بأن قوات من جيش الاحتلال انتشرت قرب مخيم الفوار بعد الاستيلاء على السلاح.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 21 فلسطينياً خلال مداهمات في عدة مدن وبلدات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء.

حيث أفادت مصادر محلية بأن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت القيادي رأفت ناصيف عقب اقتحام منزل في طولكرم، ونقلته إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال محمد تركمان من المدينة، وناصر بعجاوي، والأسير المحرر أحمد، وبلال طالب أبو بكر، ويوسف مشارقة من بلدة يعبد.

بينما في رام الله، اعتقل جيش الاحتلال مؤيد أبو عزيزة ومحمد النعسان من بلدة المغير، والأسير المحرر عبد اللطيف الريماوي من بلدة بيت ريما، وحسني محمد عميرة من بلدة نعلين.

واقتحمت قوات الاحتلال حي منجرة في بلدة بيتونيا غرب رام الله تزامناً مع مواجهات عنيفة مع الشبان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين سنان أبو عايش من بلدة روجيب، ونضال خلف الحج محمد من بيت دجن، وعميد قدورة وساهر مسعود من مدينة نابلس، وأيسر السمهوري من مخيم عقبة جبر قرب أريحا.

تحميل المزيد